اهم الاخبارعربي دولي

السعودية تعترض صاروخين وطائرتين مفخختين

التاج الاخباري– اعترض التحالف العسكري الذي تقوده السعودية ضد المتمردين في اليمن، الأحد، صاروخين باليستيين ودمر طائرتين بدون طيار أطلقها الحوثيون على مناطق في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين “أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط”.

فيما نقلت قناة الإخبارية السعودية الرسمية عن التحالف أن الدفاعات الجوية دمرت “مسيرتين” أطلقتهما الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط جنوب المملكة.

وأكد التحالف أنه “سيتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع أي تهديد وشيك”.

يأتي هذا في الوقت الذي أفاد فيه المتحدث باسم المتمردين، يحيى سريع، عبر تويتر “تنفيذ عملية عسكرية مشتركة على مواقع عسكرية حساسة في مناطق نجران وأبها وخميس مشيط بخمسة صواريخ باليستية وخمس طائرات مسيرة”.

وقال إن “العملية استهدفت معسكر الحرس الوطني في نجران، ومواقع عسكرية في مطار أبها الدولي، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط”.

ويشهد النزاع في اليمن الذي اندلع عام 2014، مواجهات دامية بين الحوثيين وقوات الحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية.

وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة.

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دولياً التي تخوض نزاعاً داميا ضدّ الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

وتتعرض مناطق عدة في السعودية لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى