أخبار الأردناهم الاخبار

تشكيل لجنة لأخذ عينة من عمارة اللويبدة والمباني المجاورة

التاج الإخباري – أكد مدير المناطق في أمانة عمان الكبرى حسام النجداوي، تشكيل لجنة من الإنشاءات العليا والسلامة العامة لأخذ عينة من العمارة المنهارة مؤخرا في منطقة اللويبدة ومن المباني المجاورة؛ لإعادة سكان المباني إلى بيوتهم بعد التأكد من سلامتها.

وشدد النجداوي عبر حديث إذاعي، اليوم الأحد، على أنه لا يجوز الشروع بأي أعمال أو ردم أو إجراء تعديل داخلي للبناء أو عمل صيانة إلا بعد الحصول على الترخيص المسبق من الأمانة ومن خلال المكتب الهندسي وفي حال، تلقي شكوى أو ملاحظة يتم إيقافه وتحويله للحاكم الإداري.

وأضاف أن كوادر الأمانة باشرت أعمالها من حيث تكسير الكتل الإسمنتية الكبيرة وإزالتها من خلال الآليات الثقيلة التابعة للأمانة وبإشراف مباشر من كوادر الدفاع المدني للمراقبة والسلامة العامة ورصد أي نوع من الأخطار أثناء عمل كوادر الأمانة في الموقع والتي ستستمر مدة 3 أيام.

وبين النجداوي أن 25% من مباني عمان قديمة، مؤكداً أن المباني القديمة ليست بالضرورة أن تكون متهالكة، ومن الضروري أن تكون هناك إجراءات في حال وجود بلاغ عن ضرر أو خلل في الموقع حيث يتم إخلاء المباني وجلب المالك لغايات الترميم أو التدعيم أو إزالة المبنى على نفقته.

وأشاد بالجهود الكبيرة التى بذلتها كوادر الدفاع المدني ومكونات مديرية الأمن العام كافة في التعامل مع حادثة انهيار العمارة السكنية في منطقة اللويبدة.

 

إذاعة “الأمن العام”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى