مقالات

عبيدات تكتب.. عام جديد في حياة الأردنيين

التاج الإخباري – بقلم د.حنين عبيدات

يستقبل الأردنيون عاما جديدا من أعمارهم و أعمالهم و أحزانهم و أفراحهم ، و همومهم و انكساراتهم ، و انتظارهم الذي يغلفه صبر الحياة و عشق الأرض.

ليكن عامنا الجديد سلاما على هذه الأرض و هي معشوقتنا الأولى و ما نحن إلا خدامها الصغار الذين نحبها بشغف و نحنو عليها بعاطفة نقية ، فقد يغفو الإنسان و لكن الزمن لا يغفو و سيكون شعارنا :
لن تتعب أجفاننا و إن سهرت، ولن تكل عزائمنا و إن عملت.

وستبقى أحلامنا خالدة قد تتوارى فينا و تهجع آمنة و لكنها ستضل متوهجة يقظة.

عام جديد ينتظر من الجميع خلق حوار خلاق يبعث همومنا و مخاوفنا و مآزقنا و آمالنا جميعا، فالواقع يلح علينا أن نتحاور بصبر و صدق بعيدا عن التعصب والصد و الرفض.

عندما نتجول في تاريخنا المجيد ، فنجد أحدهم يقدس الحضارات، و الآخر يفتح الجمجمة فيداعب جراحها بأصابعه ثم يعيد تسوية الشعر أملا ، و نجد ثالثهم ينشد أغانيه الرقيقة و تأملاته العذبة.

فتحية لك أيها الوطن النبيل و تحية لسرك المتجدد و لرجالك العظماء ، و تحية إلى أمة تضرب جذورها في أعماق الزمن ، فلا تغضب أيها الوطن و لا تقلق فمن حقك أن تكون من الغاضبين إن لم نقم إجلالا وإكبارا لك ، نسوي الليل بالنهار ، نصوغ العشق و نلتقي من أجلك ، و أبناؤك يبحثون و يصبرون و يسهرون حتى يكونوا مستقبلا مشرقا عبر بوابة الرضى ، و سيضل في الذاكرة هاجس يعيش فينا : أردن أنت الهوى.

فعلى هذه الأرض تجمعت جيوش اليرموك وحطين و مؤتة ، و صنع التاريخ أمة عظيمة ، فلا تقلق أيها الوطن سنبقى نردد أغاني الحياة في هذا الزمن الصعب و ننشد شعر الغزل و نقول:
أنا عنك ما أخبرتهم لكنهم
لمحوك تغتسلين في أحداقي
أنا عنك ما كلمتهم لكنهم
قرأوك في حبري وفي أوراقي

كل عام و الأردنيين بخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى