أخبار الأردن

الأردن يعلن عن تسهيلات جديدة لأبناء القدس الاثنين

الأردن يعلن عن تسهيلات جديدة لأبناء القدس الاثنين

التاج الإخباري – يُعقد الاثنين في دائرة الأحوال المدنية والجوازات لقاء للإعلان عن حزمة من الخدمات والمنوي إطلاقها في المحكمة الشرعية بالقدس خدمة لأهلنا في القدس الشريف.

وسيضم اللقاء رئيس مجلس إدارة شركة البريد الأردني سامي الداوود والقائم بأعمال قاضي القضاة في القدس واصف البكري، ومدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالوكالة طلال الفايز.

ويأتي عقد الاجتماع انطلاقا من الرؤية الملكية السامية بضرورة التخفيف على أهلنا في القدس الشريف،والذي تجسد في توقيع اتفاقية بين دائرة الأحوال المدنية والجوازات وشركة البريد اللأردني في العام 2018.

ومن أهم التسهيلات التي سيتم الإعلان عنها قبول طلبات إصدار جوازات سفر للمقدسيين لأول مرة دون تحديد سن معينة ،وكذلك السماح للمواطن الأردني والذي يحمل رقم وطني والمتزوج من مواطنة مقدسية تحمل هوية مقدسية التقدم بطلب إصدار وتجديد جوازات سفر له ولابنائه من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف.

وكذلك السماح للمواطن من كلا الجنسين من حملة جواز السفر المؤقت "ضفة غربية" وزوجه مقدسي حامل للهوية المقدسية وللرقم الشخصي المثبت على جواز السفر المؤقت والذي يبدأ بالرقم (***9000)، التقدم بطلب تجديد جواز سفر له حصرا من خلال المحكمة الشرعية في القدس الشريف، وذلك وفي جميع هذه الحالات وفقا للرسوم والتعليمات المعتمدة من دائرة الاحوال المدنية والجوازات.

وخدمات تم تقديمها لأبناء القدس الشريف والتـي حررت في ملحق رقم (1) تم توقيعه الشهر الماضي للاتفاقية الموقعة في العام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى