أخبار الأردن

الحكومة توافق على الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل قرار مجلس الأمن رقم 1325

الحكومة توافق على الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل قرار مجلس الأمن رقم 1325

التاج الإخباري – وافق مجلس الوزراء، الأحد، على الخطَّة الوطنيَّة الأردنيَّة لتفعيل قرار مجلس الأمن رقم (1325) حول المرأة والسَّلام والأمن للأعوام (2022 – 2025) الهادفة إلى تعزيز مشاركة المرأة، وتلبية الاحتياجات الخاصَّة بالنَّوع الاجتماعي ومواجهة التحدِّيات التي تعيق مشاركة المرأة في مختلف المجالات.

كما وافق مجلس الوزراء على تعديل قائمة أسعار خدمات الرَّبط المباشر من خلال واجهات برمجة التَّطبيقات المفتوحة (APls)، وذلك بتخفيضها لبعض الفئات، على أن يتمّ تطبيق قائمة الأسعار المعدَّلة من تاريخ الاستحقاق.

ونصَّ القرار كذلك على إعادة دراسة الأسعار وفقاً للمعطيات التي سيتمّ جمعها من الفريق المشكَّل لهذه الغاية في وزارة الاقتصاد الرَّقمي والرِّيادة خلال العام الحالي 2023م.

وبحسب التَّعديل، فإنَّه تمَّ توحيد رسوم الرَّبط لجميع الشَّرائح بحيث أصبحت (500) دينار، بعد أن كانت تصل في السَّابق إلى خمسة آلاف دينار بحسب نوع الشَّريحة، باستثناء الشَّريحة الأولى التي تمَّ إعفاؤها من رسوم الرَّبط وتستهدف رياديي الأعمال والشَّركات متناهية الصِّغر والشَّركات النَّاشئة التي لا تحتاج إلى بيانات كبيرة.

كما تمَّ تخفيض سعر الشَّريحة التي تتراوح عدد حركاتها من (50001 – 150000) حركة لتصبح (25) قرشاً بدلاً من (30) قرشاً لكلِّ حركة، وإضافة شريحة جديدة بعدد غير محدود من الحركات مقابل مبلغ مقطوع مقداره مئة ألف دينار سنويَّاً، إلى جانب إضافة خدمة تنقيح البيانات التي تستهدف تحسين جودة البيانات المتوفرة لدى المؤسَّسة المستفيدة مقابل (500) دينار كرسوم مهنيَّة لتغطية كلفة العمل عليها، على أن يتمّ خصم عدد الحركات المطلوبة من الشَّريحة المتعاقد عليها.

ويهدف القرار إلى تسهيل عمليَّة تزويد واجهات برمجة التَّطبيقات المفتوحة (APls) وإدارتها وتعزيزها وتشجيع الإقبال عليها من الجهات التي تحتاجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى