أخبار الأردناهم الاخبار

إطلاق وحدة تشغيل ومركز ابتكار في غرفة صناعة عمان

التاج الإخباري- محمد الحريري 

قال وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي إن إطلاق وحدة التشغيل في غرفة صناعة عمان جاء لدعم تحديث منظومة القطاع العام والخاص في تقديم الخدمات، والحد من تفشي البطالة بين أفراد المجتمع الأردني. 

وشدد الشمالي خلال رعايته افتتاح مركز الابتكار الأردني للثورة الصناعية الرابعة ووحدة التشغيل في غرفة صناعة عمان،صباح اليوم على أهمية الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والمنظمات الأجنبية الداعمة. 

وأشار إلى وجود بيانات في وزارة الصناعة والتجارة تدعو إلى توحيد العمل  بين الوزارة وغرفة الصناعة ووزارة العمل، ستوفر اكثر من 2000 فرصة عمل. 

بدوره أكد رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغيير على الحاجة الملحة لتوفير حلول إبداعية لاستشراق المستقبل والعمل على تطوير برامج توفير فرص العمل وتوفير تشاركية اكبر مع المنظمات العالمية الداعمة. 

وتهدف وحدة التشغيل إلى تلبية احتياجات المصانع من العمالة المؤهلة في مختلف الاختصاصات والمساهمة في حل مشكلة البطالة لدى الشباب.

وتوفر الوحدة سهولة الوصول إلى فرص العمل المتوفرة لدى الشركات، إضافة إلى تدريب الباحثين عن العمل وتأهيلهم إلى سوق العمل.

و أنجزت الوحدة خلال العرض الذي قدمه مدير وحدة التشغيل عبدالله النسور بتوفير 241 فرصة عمل مقابل 3500 مسجل لدى الوحدة بمشاركة 54 مصنع. 

وافتتحت غرفة صناعة عمان بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي،صباح اليوم وحدة التشغيل ومركز الابتكار الأردني للثورة الصناعية الرابعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى