صحة

الصين تسجل 22 إصابة بفيروس كورونا

التاج الإخباري– أعلنت الصين، اليوم الإثنين، عن تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن جميع الإصابات وافدة من الخارج. وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية في بيان انه تم تسجيل 37 إصابة جديدة دون أعراض، مقارنة بـ 16 في اليوم السابق. وبلغ إجمالي الاصابات في البلاد حتى يوم أمس 84849 ، والوفيات 4634 . الى ذلك، ذكر عدد من العلماء في تصريحات ان بدء انتشار فيروس كورونا نشأ من منجم صيني عام 2012 وليس من السوق الرطبة في مدينة ووهان.

فقد كان عمال المناجم يزيلون “براز الخفافيش” من منجم موجيانغ في مقاطعة يونان على بعد الف ميل من السوق الرطبة في ووهان، حيث أصيب 6 منهم بمرض يشبه الالتهاب الرئوي بعد إزالة براز الخفاش ما أدى إلى وفاة 3 منهم، فيما أرسلت عينة الأنسجة من المرضى إلى مختبر في ووهان قبل 8 سنوات.

وأمضى عمال المناجم أسبوعين في إزالة براز الخفافيش ما أدى إلى وفاة ثلاثة منهم بسبب أعراض تشبه تمامًا أعراض فيروس كورونا. ووفقًا لمصادر صحفية وصف الطبيب لي شو الذي تولى علاج عمال المناجم قبل 8 سنوات، كيف عانى المرضى من ارتفاع في درجة الحرارة، وسعال جاف، وألم في الأطراف، وفي بعض الحالات “صداع”.

وقام عالم الفيروسات جوناثان لاثام وعالمة الأحياء الجزيئية أليسون ويلسون بمناقشة الأطروحة التي كتبها طبيب صيني عالج عمال المناجم، واوضحا ان الدليل بالأطروحة قادهم إلى “إعادة النظر في كل شيء” اعتقدوا أنهم يعرفونه عن وباء كورونا. وأضافا أن الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 760 ألف شخص في جميع أنحاء العالم، قد تطور داخل أجساد عمال المناجم ليكون شديد التكيف مع البشر.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى