رياضة

مواجهة ريال مدريد تغير خطة مبابي للانتقال

التاج الأخباري – رأت صحيفة “أس” المقربة من أسوار الفريق الملكي، أن المواجهة التي سوف تجمع بين باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد في الدور القادم من دوري أبطال أوروبا قد تغير من سياسة النجم الفرنسي، كليليان مبابي، بشأن طريقة انتقاله للعب في السان برنابيو.

وكانت قرعة دوري أبطال أوروبا، التي سحبت، الاثنين، في نيون بسويسرا بعد إعادة القرعة الأصلية لأسباب فنية، عن مواجهات نارية في دور الـ 16 من البطولة القارية الأم، إذ سيتواجه العملاق الفرنسي مع المارد الإسباني في موقعة نارية، وذلك بعد أن كانت القرعة الأولى قد وضعت ريال مدريد في مواجهة سهلة مع بنفيكا البرتغالي، في حين تفادى باريس سان جيرمان مواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي بقيادة النجم، كريستيانو رونالدو.

ومن المقرر أن تكون المواجهة بين الفريقين في مباراة الذهاب في ملعب حديقة الأمراء بباريس بتاريخ 15 فبراير، وذلك قبل أن يعاودا اللقاء مرة أخرى في مدريد في السادس من مارس القادم، وسوف يتأهل الفريق الذي يحقق انتصارين أو فوز أو تعادل وفي حال انتهت المباراتين بتبادل الانتصارات أو بالتعادل، فسوف يكون هناك وقت إضافي ولن يلجأ إلى قاعدة فارق الأهداف في المباراتين.

وإذا استمر التعادل فعندها سوف يكون الحسم عبر ركلات الجزاء الترجيحية بين الفريقين بناء على القواعد الجديدة للبطولة والتي سوف تسري على بقية الفرق المشاركة.

ويبدو أن هذه المواجهة سوف تعيد حسابات مبابي بشأن إعلان انتقاله إلى ريال مدريد في يناير القادم باعتباره أنه سوف يصبح لاعبا حرا ويستطيع أن يلعب لأي ناد آخر في بداية الموسم القادم.

وأشار مصدر في نادي ريال مدريد للصحيفة أن مبابي سوف يؤجل إعلان انتقاله إلى ريال مدريد إلى ما بعد شهر مارس وذلك لا حتى لا يجد نفسه في موقف صعب للغاية مع مشجعي باريس سان جيرمان.

وتابع: “الشيء المهم هو نضج كيليان. فهو بات يعرف كيف يتحمل هذا الضغط وسنساعده في ذلك، وبالتالي لن يكون ريال مدريد متسرعا في التوقيع معه.. ونحن نعلم أنه اتخذ قرارا حازما بالانتقال وهذا هو الشيء المهم حقا”.

من جانبها، ذكرت صحيفة ليكيب الفرنسية المقربة من باريس سان جيرمان أن نجم موناكو السابق لن يوقع لريال مدريد قبل انتهاء مباراة الإياب في مارس، مشيرة إلى أن جهود نادي العاصمة الفرنسية في إقناع “الفتى الأسمر” في البقاء بحديقة الأمراء رغم كل العروض المادية المذهلة التي قدمت له. 

ومع ذلك فربما تمنح هذه المواجهة فرصة أخرى، وإن كانت ضئيلة، لباريس جيرمان ومديره الرياضي، البرازيلي ليوناردو، لإقناع مبابي في البقاء، ولاسيما إذا فاز فريق العاصمة الفرنسية وتأهل إلى دور الثمانية ليقترب أكثر من الظفر بالكأس ذات الأذنين للمرة الأولى في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى