أخبار الأردن

نظام أمانة عمان الكبرى الجديد في زيادة أعداد الشقق و الطوابق

التاج الإخباري – بعد تصريح وزير الاعلام المهندس صخر دودين يوم أمس الاربعاء حول قيام أمانة عمان بزيادة اعداد الطوابق والشقق المسموح ببنائها، رجّح مصدر أن القرار سوف يشمل الزيادة في عدد الطوابق في مناطق ومحاور معينة ومن الممكن ان تكون أفقي او طولي، وكذلك ذات الامر ينطبق على زيادة الشقق.

و يُرجّح أن لن يشمل كافة مناطق العاصمة عمان وسيشمل عدداً من المحاور منها شارع الرسالة وشارع الاميرة بسمة ومنطقة السيتي مول مع استبعاد ان يشمل القرار الاحياء السكنية او المناطق المكتظة او الشوارع الفرعية.

وأشار المصدر أن امانة عمان ستتمسك بتعليمات الكثافة فيما يتعلق بقطع الاراضي الصغيرة ما دون الالف متر وحسب التنظيم وان هناك مناطق سيتم دراستها بالتفصيل لاحقاً.

وكشف المصدر أن امين عمان الدكتور يوسف الشواربة سيظهر يوم غداً الجمعة على شاشة التلفزيون الاردني عبر برنامج هذا المساء لتوضيح كافة تفاصيل القرار وإيضاحه للمواطنين.

والجدير بذكره ان تصريحات دودين يوم امس تسببت بحالة من الارباك في السوق العقاري والمكاتب الهندسية والمباني التي تحت الانشاء بسبب تخوف العاملين في القطاع بتفويت أية منفعة قد يحصلون عليها جراء القرار الحكومي الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى