اخبار فلسطين

أونروا تحتاج بشكل عاجل لـ275 مليون دولار لاستمرار عملياتها والاستجابة الإنسانية لنهاية 2023

"أونروا" تحتاج الى 275 مليون دولار حتى نهاية العام لاستمرار في عملياتها والاستجابة الإنسانية في قطاع غزة حتى نهاية العام

التاج الإخباري – تحتاج وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "أونروا"، بشكل عاجل إلى 275 مليون دولار حتى نهاية العام لاستمرار في عملياتها والاستجابة الإنسانية في قطاع غزة حتى نهاية العام.

وقالت المتحدثة باسم الوكالة تمارا الرفاعي السبت، إن الوكالة تحتاج بشكل عاجل إلى 200 مليون دولار للاستمرار في عملياتها حتى آخر السنة.

وتحتاج المنظمة الأممية إلى 75 مليون دولار إضافية لتتمكن من الاستجابة للوضع الإنساني من خلال توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة، بحسب الرفاعي.

وكان المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني حذر في حزيران من "كارثة تلوح في الأفق" قد تواجهها الوكالة في أيلول إذا لم نتلق تمويلا إضافيا.

وأوضح المفوض العام أن الوكالة لن تتمكن من مواصلة عملياتها بعد شهر أيلول بدون تمويل إضافي فوري، الأمر الذي يهدد بإغلاق أكثر من 700 مدرسة وأيضا 140 مركزا صحيا، كما أن خدمات الطوارئ في كافة مناطق العمليات سوف تتوقف، ما يترك الملايين من لاجئي فلسطين، الذين يعتمدون على المعونات من أونروا، على أعتاب مجاعة.

السبت، أكدت الوكالة بدء التعليم بالمدارس التابعة لها في جميع مناطق العمليات في المواعيد المقررة.

ووجهت الوكالة في بداية العام نداء لجمع 1.6 مليار دولار من أجل برامجها وعملياتها واستجابتها الطارئة في سوريا ولبنان والضفة الغربية المحتلة (التي تشمل القدس الشرقية) وقطاع غزة والأردن.

وتواجه الأونروا نقصا مزمنا في التمويل منذ 10 سنوات، وبدأت الوكالة هذا العام بديون بقيمة 75 مليون دولار مُرحلة من عام 2022.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى