أخبار الأردناهم الاخبار

التوجيهي: ارتياح في أول أيامه..والنتائج في 15 آب

  • التاج الاخباري– فيما أعرب طلبة ممن تقدموا لامتحان الثانوية العامة “التوجيهي” في أول أيامه امس الخميس عن رضاهم عن أجواء الامتحان وأسئلته رغم مشاعر الخوف والقلق من فيروس كورونا، توقع وزير التربية والتعليم محمد ابو قديس في تصريحات صحفية إعلان نتائج “التوجيهي” بعد شهر من آخر امتحان، أي في الخامس عشر من آب (أغسطس) المقبل.

الى ذلك، اكد طلبة الفروع الاكاديمية والمهنية الذين تقدموا امس للامتحان بمبحث التربية الاسلامية ان الاسئلة جاءت ضمن المقرر ومراعية للفروق الفردية، وشهدت معظم قاعات الامتحان اجواء هادئة ومريحة وانضباطا ملحوظا من الطلبة والمراقبين، مبدين ارتياحهم تجاه الاشتراطات الصحية التي اتخذتها الوزارة داخل المركز والقاعات الامتحانية.

وأشاروا في احاديثهم أن الأسئلة كانت سهلة ومن المنهاج المقرر لكنها دقيقة وإجاباتها بحاجة الى تركيز عال، مضيفين أن الوقت المخصص للامتحان كان كافيا.

وقالت الطالبة بيان عبد الرحيم (علمي) ان الاسئلة كانت سهلة ومباشرة وضمن المنهاج المقرر وكانت المدة الزمنية كانت كافية للاجابة عن الاسئلة، وهو ما أكدته أيضا ياسمين عيسى (ادبي) التي أشارت الى ان الطالب المتمكن من دراسته يستطيع الحصول على علامة مرتفعة.

وعبرت خلود سفيان (ادبي) عن ارتياحها للامتحان، مبينة ان اسئلة التربية الاسلامية كانت واضحة وتتناسب مع قدرات الطلبة، في حين اشار فارس عبدالمجيد (شرعي) الى ان اسئلة التربية الاسلامية جاءت من الكتاب المدرسي ولكنها دقيقة جدا وبحاجة الى تركيز اثناء الاجابة، واتفق في الرأي مع هؤلاء الطالب محمد قاسم (علمي).

وأشار الطالبان علاء برهان (صناعي) وعبدالله الصرايرة (زراعي) الى أن الاسئلة كانت من المنهاج المقرر ولا غموض فيها واجواء الامتحان وكذلك مدته مريحتان.

الغد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى