أخبار الأردناهم الاخبار

الأمن يؤكد على ضرورة تفقد جاهزية المركبة في الصيف وخاصة نظام التبريد

التاج الإخباري – أكدت الإدارات المرورية في مديرية الأمن العام، اليوم الإثنين، على ضرورة تفقد جاهزية المركبة في فصل الصيف وخاصة نظام التبريد والذي لا يقل أهمية عن تفقدها في فصل الشتاء.

وأشارت الإدارات المرورية، في التقرير المروري اليومي، إلى أن ذلك يجنب السائقون خطر تعطل على الطرقات والتي من شأنها قد تعطل حركة المرور أمام المركبات الأخرى.

وفي السياق، قال مندوب إدارة السير، إن تعطل صهريج مياه بالقرب من دوار المشاغل وتعطل لمركبة شحن ما بعد جسر القصور أبرز ما تم التعامل معه من إعاقات مرورية خلال ساعات الصباح.

وبين أن تغيير المسرب بشكل مفاجئ والتعامل الخاطئ مع المنعطفات بالإضافة لتجاوز السرعة المقررة أبرز مسببات حوادث السير ليوم أمس الأحد والتي نتج عنها عدة إصابات بشرية.

وأشار إلى أن نشامى إدارة السير بذلوا جهودا كبيرة بذلها خلال ال24 ساعة الماضية بتأمين البيئة المرورية اللازمة من التعامل مع الحوادث المرورية وضبط عدد من المخالفات الخطرة وإزالة العوائق بكل سرعة وحرفية.

وأضاف مندوب إدارة السير، أن ارتكاب مخالفة تغيير المسرب بشكل مفاجئ سبب بتدهور مركبة وصدمها بجسم صلب نتج عنها إصابة السائق بمنطقة ما بعد الجسور العشرة.

وتابع بأن التعامل الخاطئ مع المنعطفات مخالفة مرورية سببت بحادثين منفصلين، يوم أمس، إذ كان الأول تصادم مركبتين نتج عنه إصابتان في محافظة إربد بالإضافة لتصادم مركبتين نتج عنه إصابتان على طريق بيرين.

ولفت مندوب الدوريات الخارجية، عبر إذاعة الأمن العام، إلى أنه وبفضل وعي المواطن والتزامه بقواعد وأولويات المرور ورغم الكثافة المرورية الصباحية لم يتم التعامل مع أي إغلاقات أو إعاقات مرورية خلال ساعات الصباح.

وبين أن نشامى الدوريات تعاملوا صباح اليوم وأمس مع حادثين، إذ كان الأول تصادم ما بين مركبتي شحن بمنطقة صالحية العابد نتج عنه إصابة واحدة وانسكاب لمادة البترول على الشارع العام أمس وتم إجراء اللازم بالإضافة للتعامل مع تدهور مركبة على طريق إربد الزرقاء نتج عنه إصابة واحدة دون وقوع أي عوائق على الطريق.

وحول المساعدات الإنسانية قال إنه جرى تقديم جملة من المساعدات الإنسانية خلال ال24 ساعة الماضية من قبل محطاتنا الأمنية المنتشرة على كافة الطرق، كإصلاح عدد من المركبات تعطلت على الطرق الخارجية، داعين الجميع بعد التردد بطلب كافة أشكال المساعدة من نشامى المحطات الأمنية أو الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة لذلك.

ونوه إلى وجود أعمال الصيانة على جملة من طرق المملكة، داعيا الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة واتباع النشرات المستمرة قبل المسير على الطريق.

وتجدد مديرية الأمن العام تأكيدها بضرورة الحذر والانتباه أثناء القيادة وضرورة اتباع توجيهات وإرشادات رقباء السير وعدم ارتكاب المخالفات الخطرة وتجنب التتابع القريب وعدم تجاوز السرعات المقررة على الطرق وتغيير المسرب بشكل مفاجئ لتجنب الحوادث المرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى