أخبار الأردناهم الاخبار

الهناندة: جميع العلامات التجارية الكبيرة متواجدة داخل المملكة

الهناندة: "استراتيجيتنا واضحة تنتهي في عام 2025 وأتمنى أن ننهي الاستراتيجية التي بدأت في عام 2021"

الهناندة: لا بد أن نجهز البيئة الممكنة والناظمة والداعمة للتحول الرقمي سواءً في العمل الحكومي أو في اعتمادية القطاعات الأخرى

التاج الإخباري – قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، أحمد الهناندة، في مستهل مداخلته بالحوار مع الشباب في جامعة اليرموك، "رح أحاول ما أحكي كثير، مع أنه معروف عني بحكي كثير، أنا بحكي بخمس دقائق.. فمطلوب مني بحكي في دقيقة".

وأضاف الهناندة، في الجلسة التي تحمل عنوان "جلسة التحديث الإداري والخدمة العامة التي نريد"، أن "وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تتعامل مع مستقبل الاقتصاد والوظائف وأعمال المستقبل الرقمي، ومواطن المستقبل الرقمي، ولا بد أن نجهز البيئة الممكنة والناظمة والداعمة للتحول الرقمي سواءً في العمل الحكومي أو في اعتمادية القطاعات الأخرى المسؤولة عنها وزارتنا".

وبين، أن "استراتيجيتنا واضحة تنتهي في عام 2025، وأتمنى أن ننهي الاستراتيجية التي بدأت في عام 2021، المتضمنة البنية التحتية للحكومة والخدمات الرقمية والتشريعات المتعلقة بالتحول الرقمي والمدفوعات الرقمية وخطة الشمول الرقمي التي نعمل عليها، بالإضافة إلى تمكين المؤسسات الأخرى في الأداء التي تقوم به وتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين من خلال أتمتة العمليات الداخلية للمؤسسات؛ لضمان تقديم الخدمة بأقل تدخل بشري".

ولفت إلى أن "الوزارة مسؤولة عن منظومة وخطة الريادة التي بدأت قديمًا، وكان الأردن من أوائل الدول التي بدأت في مجال خلق بيئة ريادة الأعمال، حيث كان أول دولة تقوم بتأسيس صندوق متخصص في استثمار التكنولوجيا والريادة والابداع، وأول دولة كانت تعمل حاضنة أعمال، وأول دولة تعمل محركات بحث باللغة العربية".

وأكد، أن جميع العلامات التجارية الكبيرة لديها تواجد في البلاد، سواءً بشكل مباشر أو غير مباشر

ويضمّ اللقاء متحدثين من الحكومة، وممثلين من مؤسسات رسمية ومدنية ومن القطاع الخاص، فيما يضم الحضور طلبة من جامعات إقليم الشمال الرسمية والخاصة، وممثلين من مبادرات شبابية فاعلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى