أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

سائقو التطبيقات الذكية يشتكون تعامل المسؤولين

التاج الإخباري – عدي صافي 

اشتكى سائقو التطبيقات الذكية من تعامل المسؤولين تجاه هذا القطاع وهذا النمط، معتبرين أنَّ منوال المسؤول بالاردن يقتصر على الاحتواء وعدم اتخاذ اجراءات وقرارات مصيرية. 

وأوضحوا في حديث لهم مع "التاج الإخباري"، أن ذلك يشكل خطورة على مستقبل السائقين، مبينين أن مطالبهم وصلت إلى المستويات من المعنيين لكن دون فائدة تذكر. 

واشاروا الى أن أهم مطالبهم الآن هو تحقيق الاستقرار لهم من خلال منحهم الفرصة للاستمرار في ظل قلة فرص العمل بالمملكة، حيث أن أهم مطلب هو أن يكون عمراً تشغيلياً مدروساً يحقق الكلفة التشغيلية للعاملين، اضافة الى الإعفاء الجمركي الذي سيخفف من الأعباء الكثيرة على السائقين. 

وطالبوا بالسماح لهم بالعمل مع التطبيقات المرخصة ضمن سياسة كل شركة تحت سقف الهيئة وتعليماتها؛ بحكم أن الأعباء المادية تشكل تهديد عليهم لعدم جدوى العمل بهذا النمط دون اعادة هيكلة التعليمات المخصصة لهم إذ ان التعليمات صممت فقط لاحتواء الفوضى وكان الهدف من هذه التعليمات تأجيل الحلول وقد آن الأوان للعمل بحلول تحمي السائقين، حيث أن رسوم هذا النمط للدولة من السائقين هو رقم جيد ويستحق الحفاظ عليه 5200000 دينار اردني. 

واكدوا أنه فرص للشباب العاملين وعددهم يزيد عن 13000 سائق، مبينين انهم ناشدوا جميع المعنيين والمسؤولين دون جدوى. 

وقالوا إن السائقين يتعثرون وتخرج سياراتهم من الخدمة بسبب العمر التشغيلي والتعليمات المجحفة دون سداد مديونية السيارات وعلى مسمع ومرأى من الهيئة والوزارة. 

وطالبوا وزير النقل الجديد المهندس ماهر ابو السمن بإتخاذ اجراءات سريعة لحماية الشباب وعدم تعثرهم وخروجهن من هذا النمط المتميز وتقدم خدمة افضل للمجتمع سامر المشهراوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى