أخبار الأردناهم الاخبار

“اسرائيل” بدلاً من فلسطين في كتاب ترويجي لوزارة السياحة

التاج الإخباريعدي صافي 

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي مساء اليوم الإثنين، بمنشورات تدين قيام وزارة السياحة-وهيئة تنشيط السياحة باعداد كتيب عن سياحة الأردن لم يأتي على ذكر فلسطين واستبدلها "باسرائيل".

الكتيب والذي يتحدث عن السياحة في الأردن أشار وبشكلٍ صريح إلى "اسرائيل" كدولة، وبين ان الأردن يربطها ثلاث معابر حدودية مع هذا الكيان الغاصب. 

ولم يراعي القائمين على هذا العمل تاريخ النضال الأردني في فلسطين، والشهداء الذين ضحوا بدمائهم على ثراها، كما أنهم تناسوا بأن الأردن هو المدافع الأول عن القضية الفلسطينية، وان المسجد الأقصى تحت الوصاية الهاشمية، التي يحارب ليل نهار لحمايته. 

وطالب المواطنون عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسحب الكُتيب واعادة كتابته من جديد، واحترام تاريخ الأخوة بين الشعبين الأردني والفلسطيني. 

الصحفي الأردني سهم العبادي كتب على صفحته الشخصية على الفيسبوك:
"إلى من يهمه الأمر، في وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة. 
تحية شهداء الجيش الأردني في فلسطين وبعد…
لقد وصلني كتيب عن السياحة في الأردن، يستعرض أهم المناطق السياحية وأمور كثيرة عن السياحة ليس هذا مكانا لذكرها. 
ولكن ما المني هو القسم الخاص بالحدود الجغرافية للاردن مع الدول المحيطة به وكذلك طريقة الدخول اليه، وصعقني وجود الكيان المحتل بهذا الكتيب وعدم ذكر فلسطين.
نعم فلسطين التي لنا بها الآلاف من الشهداء والمحاربين وقبل ذلك كله لنا فيها اهل تجمعنا بهم كل الروابط وفيها المقدسات الإسلامية والمسيحية.
ولأجل ذلك كله وما تربينا عليه فأنا لا أقبل بما هو مكتوب ونطالب بجمع الكتيب وإعادة كتابته من جديد بما يمليه علينا ديننا وعروبتنا واردنيتنا فقد تربيت ان من يفرط بذرة تراب من فلسطين فلا مصير له إلا جهنم وعشنا نردد "فلسطين ارضنا وعرضنا"
والسلام على مشهور حديثة الجازي وابطال الكرامة".

موضحاً أن هنالك نسخة من الكتيب لديه، فيما لم تقم الوزارة باصدار بيان توضيحي حتى هذه اللحظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى