أخبار الأردناهم الاخبار

تسليم جثامين ضحايا حادثة «العقبة» لذويهم

التاج الإخباري – سلم الطب الشرعي وتحت اشراف النيابة العامة سبعة جثامين من ضحايا حادثة سقوط الصهريج الى اهاليهم في العقبة، ونقل خمسة آخرين من جنسيات أجنبية إلى عمان، ونقل جثمان إلى إربد موطن أحد المتوفين.

وحسب المصادر الرسمية فقد ارتفع عدد الوفيات في هذه الحادثة إلى 13 وفاة ووجود 135 على أسرة الشفاء بعد إصابة اكثر من 260 اصابة.

واوعز رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيق في هذه الحادثة موعزا للنيابة العامة بالتحقيق في هذه الحادثة حيث بين أمين عام المجلس القضائي الناطق الرسمي للمجلس القاضي الدكتور وليد كناكريه إن النيابة العامة تحركت يوم أمس فور علمها بوقوع حادث العقبة.

وأضاف أن نائب عام معان ورئيس محكمة بداية العقبة واثنين من المدعين العامين، توجهوا أمس إلى المستشفيات التي جرى نقل المصابين والمتوفين إليها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد أنه جرى تشكيل فريق من الأطباء الشرعيين تحت إشراف النيابة العامة؛ لإجراء الكشف الطبي على جثث المتوفين، وجرى نقلهم إلى عدة مستشفيات لإجراء الكشف الطبي الشرعي عليها لضمان سرعة النتائج..

وبين أن المدعي العام تحرك إلى مكان وقوع الحادث اول أمس إلا أنه تعذر الوصول إلى موقع الحادث بسبب الإجراءات التي فرضت من قبل السلطات المختصة لتطهير المنطقة.

وأكد أنه وفور إعادة فتح موقع الحادث تحرك المدعي العام صباح امس برفقة فريق من إدارة المختبرات والأدلة الجرمية للكشف وجمع العينات من موقع الحادث، ومباشرة الإجراءات التحقيقية، وما زال التحقيق جاريا لمعرفة جميع ملابسات الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى