أخبار الأردناهم الاخبار

الأردن يتطلع لرئاسة التشيك لمجلس الاتحاد الأوروبي لتعزيز الشراكة مع التكتل

التاج الإخباري – أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، الأربعاء، أن الأردن يتطلع إلى رئاسة التشيك لمجلس الاتحاد الأوروبي اعتبارا من تموز/ يوليو المقبل، لـ "تعزيز الشراكة الأردنية الأوروبية".

جاء ذلك خلال لقاء الشمالي مع وزير الصناعة والتجارة التشيكي جوزيف سيكيلا الذي يزور الأردن لبحث التعاون في عدد من المجالات على ما ذكر بيان لوزارة الصناعة.

وشدد الشمالي خلال اللقاء على "حرص الأردن على تعزيز التعاون الثنائي مع التشيك في المجالات كافة لا سيما الاقتصادية منها والعمل المشترك لزيادة حجم التجارة البينية في إطار الشراكة الموقعة مع الاتحاد الأوروبي".

وأشار إلى "وجود العديد من الفرص لزيادة التعاون الاقتصادي، وإمكانية استفادة القطاع الخاص في كلا البلدين منها لجهة التبادل السلعي وإقامة الاستثمارات التي تخدم مصالح البلدين".

والأردن "يتطلع باهتمام إلى رئاسة التشيك لمجلس الاتحاد الأوروبي اعتبارا من تموز/ يوليو المقبل والتي يمكن توظيفها لتعزيز الشراكة الأردنية الأوروبية" بحسب ما قال الشمالي.

من جانبه، قال الوزير التشيكي أن بلاده "مهتمة أيضا بتعزيز التعاون الاقتصادي مع الأردن في ضوء الفرص التي يمتلكها واعتبارها أيضا بوابة لدخول أسواق المنطقة وكذلك نجاعة الإصلاحات الاقتصادية التي يقوم بها".

وأشار إلى أن "رئاسة بلاده المقبلة للاتحاد الأوروبي ستركز في أحد محاور عملها على الارتقاء بأطر التعاون مع الأردن في المجالات كافة والاقتصادية منها على وجه الخصوص".

وتباحث الوزيران في موعد عقد اجتماعات اللجنة المشتركة وأجندة أعمالها وفق البيان.

وحضر اللقاء الأمينة العامة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي والسفير التشيكي لدى المملكة يوزف كوتسكي ونائب وزير الصناعة والتجارة بيتر تريشيناك وعدد من المسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة التشيكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى