أخبار الأردناهم الاخبارخبر عاجل

طلبة الجامعة الألمانية ينوون الإعتصام تنديداً بقرار يجبرهم على دفع رسوم مالية.. تفاصيل

التاج الإخباريعدي صافي 

قال عدد من طلبة الجامعة الألمانية الأردنية إن الجامعة تقوم بتوقيعهم على بند لدفع ٩٥٠ ديناراً في الفصل الدراسي الذي يسبق توجههم لألمانيا لدراسة فصل دراسي بها، تحت مسمى "خدمات لوجستية". 

وبين الطلبة في حديث لهم مع التاج الإخباري ان هذا القرار لم يكن يطبق في الماضي، ولم يتم تطبيقه على الطلبة الآخرين، إلا ان الجامعة ابلغتهم قبل نحو شهرين وبشكل مفاجئ انه يجب عليهم دفع هذا المبلغ. 

واوضحوا انهم من خلال ممثل الطلبة قاموا بالتواصل مع رئيس الجامعة لإبلاغه برفضهم لهذا القرار، ومن ثم قدموا استدعاءً لمجلس الأمناء يبينون ضمنه انهم يطالبون بالغاء هذه الرسوم او تأجيلها على اقل تقدير إلا انه تم رفض الإقتراح. 

واشاروا الى ان دفعتهم الطلابية (دفعة ٢٠١٨) مقسومة الى جزأين، جزء غادر الى المانيا في شهر ٩ من عام ٢٠٢١ وجزء سيغادر خلال الفترة المقبلة، مؤكدين ان الجزء الذي غادر لم يقم بدفع هذه الرسوم إلا ان من لم يغادر بعد اصبح مطالباً بتوفير هذا المبلغ، وهو ما يعتبر امراً غير منطقي او مقبول. 

وقالوا ل"التاج" إن طلبة الجامعة ينوون عقد اعتصام سلمي في الجامعة للتنديد ورفض القرار، والمطالبة بالغائه، وذلك يوم الثلاثاء الموافق ٣١/٥/٢٠٢٢ في تمام الساعة ال١٢ وربع ظهراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى