أخبار الأردناهم الاخبار

أطباء يطالبون عبر “التاج” رئيس الوزراء بتأجيل إنتخابات نقابة الأطباء

التاج الإخباري – عدي صافي 

طالب عدد من الأطباء رئيس الوزراء بشر الخصاونة بتأجيل إنتخابات نقابة الأطباء المزمع عقدها بعد شهر تقريبا. 

وبين الأطباء في حديث لهم مع "التاج الإخباري" ان ذلك يأتي لأسباب أهمها وجود أعداد كبيرة جدا من الأطباء من غير المسددين للنقابة منذ سنوات و مشطوبي العضوية حيث يصل عددهم إلى الآلاف. 

واوضحوا ان الأطباء غير المسددين هم السواد الأعظم بنسبة تصل إلى ٧٥ بالمئة من مجمل عدد الأطباء حيث تبلغ نسبة المسددين فقط حوالي ٢٥ بالمئة وبالتالي فإن أي إنتخابات قادمة لن تكون مبنية على عدالة وشمولية بمشاركة كل أو غالبية الأطباء بل ستكون مبنية على قرار جزء وعدد من المسددين فقط وهذا سيحرم الجميع من إبداء رأيهم وتصويتهم بإختيار المجلس القادم. 

وقالوا إن الجسم النقابي الطبي يحوي شرخاً واختلافاً لم يسبق له مثيل من قبل، في ظل تبادل وتراشق الإتهامات بالفشل والإخفاق، عدا عن ما وصلت اليه النقابة في كثير من الملفات والمشاكل العالقة التي تفاقمت الى حدوث عجز هائل في صناديق النقابة وصل الى الملايين وما زال في تزايد مطرد. 

الأطباء اكدوا ان كل ذلك شكل واقعا محتقنا بين الأطباء و بيئة مضغوطة ومحتقنة لا تصلح لممارسة أي واقع إنتخابي ما لم يحدث أي إصلاح حقيقي مباشر لإنقاذ النقابة وسط إخفاق و فشل ذريع حدث في الأيام الأخيرة للوصول لمجلس إنقاذ نقابي بالإجماع. 

رسالة الأطباء ترى أنه من واجب رئيس الوزراء الآن إصدار قرار بتأجيل إنتخابات نقابة الأطباء و العمل على إنقاذ الوضع فيها والبدء بوضع آلية والعمل على إرجاع الغالبية العظمى من الأطباء مشطوبي العضوية وغير المسددين لكي يستطيعوا أن يمارسوا حقهم الديمقراطي سعياً لإختيار من يمثلهم مستقبلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى