أخبار الأردناهم الاخبار

الشوبكي ل”التاج”: سعر برميل النفط سيصل إلى 200 دولار مطلع الصيف.. تفاصيل

التاج الإخباري – قال الخبير في مجال الطاقة عامر الشوبكي أن انه ان لم تتوفر عوامل لتعويض الإنتاج الروسي من النفط سيرتفع سعر البرميل إلى 200 دولار.

واوضح الشوبكي في حديث له مع التاج الإخباري انه بحكم وجود توجهات لفرض عقوبات على إمدادات النفط الروسية سيتم حجب من 7 إلى 7 مليون ونصف برميل من النفظ ومشتقاته وهو انتاج روسيا.

وبين أنه إن لم تستطع الولايات المتحدة تعويض هذا النقص من الإنتاج سيرتفع سعر برميل النفط إلى نحو 200 دولار مع بداية فصل الصيف.

وذكر أن مجالات تعويض النقص تنحصر في إسراع الولايات المتحدة وشركائها في إحياء الإتفاق النووي مع إيران والغاء العقوبات المفروضة عليها حتى يعود النفط الإيراني إلى الأسواق، إضافة إلى رفع العقوبات عن فنزويلا واعادة نفطها إلى السوق، وحث دول أوبك على زيادة الإنتاج.

واكد الشوبكي في حديثه أن هنالك تحركات سياسية تجري لإنجاح الثلاث أهداف؛ سعياً للحدّ من إرتفاعات الأسعار غير المسبوقة.

وذكر ان وفداً أميركياً زار فنزويلا مساء أمس لبحث هذه الخطط، عدا عن وجود إحتمالية لزيارة من الرئيس الأميركي جو بايدن إلى السعودية خلال الأسبوع المقبل وفقاً لموقع “إيكسيوس”.

واوضح أنه يجب تحقيق الأهداف الثلاث المذكورة أعلاه حتى تستطيع الولايات المتحدة وشركائها من تحقيق تعويض في الإنتاج يسهم ذخفض الأسعار مجدداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى