أخبار الأردناهم الاخبار

في اليوم الدولي للتعليم المساعفة ل”التاج”: نسبة الأمية في الأردن لا تتجاوز 5%

التاج الإخباري – غادة الخولي

قال الناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة أن الأردن والعالم يحيي اليوم، في 24 كانون الثاني/ يناير من كل عام “اليوم الدولي للتعليم”.

وأضاف المساعفة في حديث ل “التاج الإخباري”، أن التعليم في الأردن يحظى باهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني، في الأولوية بالتطور والنهوض به لأعلى المستويات.

وبيّن المساعفة أن وزارة التربية والتعليم تولي جلّ اهتمامها بالعملية التعليمية من الطالب والمعلم والبيئة التعليمية والمناهج، عن طريق تطوير المعلم للقيام بواجبه على أكمل وجه، وتطوير المناهج لتواكب التطورات العالمية في أساليب التدريس، وتقديم أنشطة تعليمية ونفسية وعقلية للطالب للعمل على تحفيز التفكير الناهض، والتطوير من مهارات الفهم والتحليل، بالتحول من التركيز على الحفظ إلى التركيز على كيفية توظيف المعرفة لإنتاج عمل ذو قيمة بالإضافة إلى إنشاء المنصات التعليمية مثل درسك، وبث الدروس التعليمية على شاشة التلفزيون الأردني لمن لم يتوفر لديه الإنترنت، وتزويد الطلبة بأجهزة تابلت وذلك عن اللجوء إلى التعليم عن بعد في فترة الجائحة.

وأكد أن وزارة التربية والتعليم تعمل وبشكل دوري ببناء أو إعادة تأهيل وصيانة المدارس في المملكة، لتوفير البيئة المناسبة والملائمة للتعليم .

وأوضح أن بالنسبة للطلاب التي حالت الظروف لهم من الالتزام بالتعليم التنظيمي، تم العناية بهم بتخصيص الدراسات المسائية لهم والمنزلية، ومحو الأمية، مشيراً أن نسبة محو الأمية في الأردن لم تتجاوز 5% بالمقابل في الوطن العربي تصل النسبة إلى21%، وفي العالم 11%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى