أخبار الأردناهم الاخبار

المتعثرون ل”التاج”: نطالب بوقف اجراءات التقاضي ل٣ سنوات

التاج الإخباري – عدي صافي

استضاف برنامج ع المكشوف الذي يعرض على التاج TV صباح اليوم الأحد الممثلة عن الإئتلاف الوطني الأردني للمتعثرين سميرة الخطيب والمتحدث باسم المتعثرين الدكتور سامر الزيود.

وتحدثت حلقة البرنامج لهذا اليوم عن اهمية استمرارية اوامر الدفاع للمتعثرين وحول المطالب الشعبية لإستمراريته حيث قالت الخطيب ان بقاء اوامر الدفاع يعتبر مطلب شعبي في ظل الظروف الإقتصادية وانتشار جائحة كورونا.

واوضحت انه يجب تمديد العمل باوامر الدفاع سيتيح للمتعثر العمل واعالة نفسه ومحاولة سداد المبالغ المتراكمة عليه.

وبين سامر الزيود ان المتعثرين يحاولون منذ فترة طويلة ايصال صوتهم، باعتبار ان ليس كل متعثر او مدين او معسر نصاب.

واكد الزيود ان قضية المتعثرين جاءت نتاج قوانين خاطئة وسياسات اقتصادية خاطئة للحكومات المتعاقبة وتفاقمت يوماً بعد يوم حتى وصل نحو مليون مواطن للتعثر.

واشار الى ان المدين المتعثر هو الشخص كالذي اثرت به ظروف خارجة عن ارادته ادت الى عدم قدرته على سداد المبالغ الملتزم به.

واوضح انه يجب الإنتظار على المعسر حتى الوقت الذي تتيسر به اموره، وعدم زجه بالسجن وتدمير حياته، مبينا ان دولة الإمارات العربية قامت قبل اسبوع باعفاء نحو ٤٠٠٠ الاف متعثر إلا اننا في الاردن من المستحيل ان نسير على ركبهم؛ لأن هنالكَ نحو مليون متعثر.

واكدت الخطيب انها توجهت بمبادرات للحديث في قضية المتعثرين وقدمت مقترحات لرئيس الوزراء ورئيس مجلس الأعيان، مشيرةً الى ان مطالب المتعثرين تكمن بتأجيل الأحكام القضائية واجراءات التقاضي لمدة ٣ سنوات بما يتماشى مع الأوضاع الإقتصادية.

اضافة الى رفع سقف المبالغ فوق ال١٠٠ الف دينار ودون تحديد وهو ما سيسهم في عودة ابناء الوطن وسيفرج ايضا عن التجار المتعثرين والذين يمكنهم ان يحركوا السوق ويخدموا الاقتصاد الوطني.

لمعرفة كافة تفاصيل الإستضافة عبر الرابط التالي:
https://www.facebook.com/altajnews/videos/519655815668609/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى