أخبار الأردناهم الاخبار

الخطيب ل”التاج”: وزارة التعليم العالي سارت على توجيهات الملك في تطبيق عملها

التاج الإخباري – عدي صافي

قال الناطق الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب ان الوزارة استطاعت معالجة كافة مكامن الخلل.

واوضح الخطيب في حديث له مع التاج الإخباري ان تقرير ديوان المحاسبة لم يحتوي على اي مخالفة بحق الوزارة ويأتي ذلك لسببين.

وبين ان الوزارة تعاملت بشفافية عالية في ما يخص تقديم الخدمات، مثل اعلان المنح والقبول للطلبة واستطاعت الطالب معرفة اسماء الحاصلين على المنحة، وهذه الشفافية لا يمكن ان تجدها في اي مكان.

واشار الى ان الجزئية الثانية تتعلق بالامور الإدارية والمالية، حيث تقوم فرق الرقابة الداخلية بمتابعة كافة الأعمال ورفع التقارير وتصويب المخالفات في حال وجدت، مؤكداً على ان الوزارة حريصة على معالجة ملاحظات مندوب ديوان المحاسبة فور ورودها.

وفي ذات السياق قال الخطيب في حديثه مع التاج ان اي مؤسسة تسعى لتحقيق الرؤية والهدف عليها ان تطبق توجيهات الملك عبدالله الثاني وكل ما يرد في اوراقه النقاشية ولقاءاته وهذا ما فعلته وزارة التعليم العالي.

وتابع، الملك يحارب في توجيهاته الرشوة والواسطة والمحسوبية وغير ذلك، وهو ما يجعل حديثه خارطة طريق معبّدة لمؤسسات الدولة، موضحاً ان اتباع الأنظمة والقوانين وتطبيقها بحذافيرها سيسهم في تحقيق الأهداف.

يذكر ان تقرير ديوان المحاسبة للعام (2020) والذي صدر مؤخراً أظهر عدم وجود أي مخالفات على وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث لم يرد ذكر الوزارة في التقرير نهائياً.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي أن هذا الأمر يُعزى إلى الجهود التي بذلتها في معالجة كافة الاستيضاحات التي وردت إليها من ديوان المحاسبة، وتصويب جميع المخالفات إن وجدت بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات، إضافةً إلى تطبيق الوزارة لأعلى معايير الشفافية في جميع تعاملاتها وخدماتها التي تقدمها لمتلقي الخدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى