رياضة

شروط الحكومة سبب غياب الجماهير في الدوري الأردني

التاج الإخباري – شهد الدوري الأردني عودة خجولة للجماهير ، حيث لم يتجاوز عدد الجماهير الحاضرة للقاء الوحدات والحسين اربد العشرات ، ومن المتوقع ان يكون لقاء القمة بين الفيصلي والرمثا على نفس الحال.

وسمحت الحكومة ضمن الإجراءات التخفيفية الأخير بعودة الجماهير الأردنية للملاعب اعتباراً من (امس) الخميس بنسبة اشغال (30%) من سعة المقاعد الإجمالية في الملاعب المعتمد بعد غياب تام عن المدرجات منذ (17) آذار من العام الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا.

وبحسب مراقبين للشأن الكروي الأردني فان الشروط التي وضعتها الحكومة واتحاد الكرة هي سبب غياب الجماهير ، فاغلب الجماهير من فئة الشباب التي لا تملك حسابات بنكية لشراء التذاكر الكترونيا ، كما ان اغلب الشباب لم يحصلوا على مطعوم فايروس كورونا باعتبار ان الحكومة ركزت في الفترة الماضية على تطعيم كبار السن.

ويعتبر تلقي جرعتي المطعوم أو مرور (21) يوماً على تلقي الجرعة الأولى شرطا أساسيا لحضور المباريات ، كما شراء التذاكر يكون الكترونيا ، ويتم التأكد من ذلك عند بوابات الدخول من قبل موظفين معتمدين عن طريق تطبيق سند، وفي حال لم يكن الإقرار صحيحاً سيتم التعامل مع الأمر من قبل الأجهزة الأمنية.

كما يشترط ارتداء الكمامات داخل الملعب و التباعد الجسدي بين الجماهير بترك مقعدين على الأقل بين الشخص والآخر، باستثناء العائلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى