أخبار الأردناهم الاخبار

مسلسل الأخطاء الطبية في المستشفيات الحكومية يعود مرة أخرى!

التاج الإخباري – تقى العربيات

  • مستشفى الاميرة بسمة الحكومي يقوم ب إجراء 3 عمليات لطفل في 24 ساعة!!
  • مدير مستشفى الاميرة بسمة ” انا ما بهمني الضغط ولا السكري أنا بهمني الانتفاخ الي بوجهه ع كل حال ابنكم وضعه خطير”

نعود إلى مسلسل الاخطاء الطبية في المستشفيات الحكومية الأردنية، خطأ طبي فادح في مستشفى الأميرة بسمة الحكومي، 3 عمليات في نفس الجرح في 24 ساعة!!
كما روى خال الطفل محمود قبيعة “عبد الرحمن زهير العسل” قصته لـ”التاج” التي حصلت الأمس في مستشفى الأميرة بسمة .

وقال قبيعة أن الطفل عبدالرحمن دخل مستشفى الاميرة بسمة الحكومي لإجراء عملية استئصال غدة لعابية في صباح يوم أمس، مشيراً إلى أن العملية استغرقت 4 ساعات ونصف في حين أنها لا تحتاج إلى أكثر من ساعة ونصف.

وأوضح أن بعد خروج الطفل من العملية انتظروا أهله أن يستيقظ من البنج، ولاحظوا أهله أن المخدة التي ينام عليها الطفل ممتلئة بالدماء, مبيناً أنه تم استدعاء الأطباء وقامو بفتح الجرح والكشف على النزيف الحاد داخله، محاولين السيطرة عليه بكميات كبيرة من الشاش الطبي والذي استمر هذا الحال لأكثر من ساعتين دون جدوى.

وأكد أن من كثر النزف الشديد قاموا بنزح مجرى التنفس من مكانه ما سبب في ضيق تنفس الطفل.

وبين أن الأطباء قامو في ادخال الطفل إلى عملية أخرى في 24 ساعة، واستغرقت العملية الثانية ساعتين.

وأضاف أنه في اليوم التالي كان وجه الشاب منتفخ بشدة ادت الى اختفاء ملامح وجهه مما أدى إلى وضع الطفل على اجهزة التنفس الاصطناعي، مبيناً أنه في حين كان ضغطه مرتفع وحرارته مرتفعة ولكن الأطباء يؤكدون أن حالته مستقرة.

وكان قد طالب أهل الطفل نقله إلى مستشفى الملك عبدالله المؤسس أو مستشفى أيدون العسكري.

ونوه أنه في صباح اليوم التالي فقد المستشفى السيطرة على حالة الطفل ، لحين وصول مدير المستشفى ألقى نظرته على الطفل بكل بساطة وقال “انا ما بهمني الضغط ولا السكري أنا بهمني الانتفاخ الي بوجهه ع كل حال ابنكم وضعه خطير” بحسب محمود قبيعة.

وأشار إلى أن تم فقدان السيطرة على حالة الطفل الذي أدى ذلك إلى نقله لمستشفى الملك عبدالله المؤسس ولكن تم رفضه بسبب عدم توفر أسرة!!

الطفل تحت المراقبة ولكن وضعه الصحي غير مستقر نهائياً , الطبيب الباطني المقيم في المستشفى التي نقل إليها يقول أن المشكلة الأساسية في العملية الاولى التي قام بها مستشفى بسمة “خبصو بطريقة مش طبيعية خطأ طبي فادح 3 علميات في نفس الجرح في 24 ساعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى