رياضة

مانشستر سيتي يتحدى الأهلي مبكرا بمونديال الأندية

التاج الإخباري – بعث نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، بتهنئة سريعة إلى نظيره الأهلي المصري، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا 2023.

وكان مانشستر سيتي توج (السبت) بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على إنتر ميلان الإيطالي بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية.

بينما توج الأهلي (الأحد) بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله مع الوداد البيضاوي المغربي 1-1 في إياب الدور النهائي، مستفيدا من فوزه على أرضه بهدف دون رد.

وبذلك تأهل الفريقان للعب في كأس العالم للأندية التي من المقرر أن تستضيفها المملكة العربية السعودية في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وسارع مانشستر سيتي لتهنئة الأهلي عبر صفحته الرسمية باللغة العربية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بتغريدة أعلن بها التحدي مبكرا لعملاق القارة الأفريقية.

وكتب مانشستر سيتي في تغريدته: "تهانينا للنادي الأهلي المصري على التتويج المستحق بلقب دوري أبطال أفريقيا.. نراكم في المملكة العربية السعودية".

الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا

وضمنت 6 فرق حتى الآن المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وهي الاتحاد السعودي صاحب الأرض، ومانشستر سيتي بطل أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، والأهلي بطل أفريقيا، وأوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا، وليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية.

بينما يتبقى حسم هوية بطل أمريكا الجنوبية (كأس ليبرتادوريس)، والذي من المنتظر أن يتحدد في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى