أخبار الأردناهم الاخبار

بكيرات :من يملك مدينه القدس يملك العالم

التاج الإخباري – قال نائب مدير عام أوقاف القدس ناجح بكيرات، إن “الاحتلال الإسرائيلي يحاول التخلص من المكون البشري الفلسطيني في القدس المحتلة للتخلص من أبرز مشكلة يواجهها في تهويد القدس”.

وأضاف، خلال مؤتمر بعنوان “الهاشميون والقدس تاريخ من الرعاية والحماية”، الذي تنظمه شركة التاج للإنتاج والإعلام والتوزيع الفني بالتعاون مع لجنة فلسطين النيابية الذي أقيم اليوم الخميس ، أن “إسرائيل تمارس سياسة الانتهاك للمكون المحلي والدول المجاورة للوصول إلى أهدافها التهويدية”، مؤكدا على أن “الجهد الأعلى الأردن بقيادته وحكومته وبرلمانه وهم الذين رفعوا الصوت حين سكت الجميع”.

وأكد بكيرات، ان ما يجري بالقدس بكل مكوناته يشكل تحديا كبيرا، موضحا أن سياسة سلطة الاحتلال لها ثلاثة أبعاد، الاول مكون انساني حيث يرفض المحتل وجود انسان فلسطيني عربي، بحيث تقوم سلطة الاحتلال بعملية التهجير لتتمكن من تمرير مخططاتها، والبعد الثاني هو المكون العمراني الذي يهدف الى خلق مشهد تهويدي وطمس المشهد العربي، والبعد الثالث هو أن المحتل لا يريد وجود مجتمع مقدسي قائم و متماسك. مشيرا أن من يملك القدس يملك العالم .

وقال بكيرات ان الهاشميين يقدمون كل ما يمكن ان يقدم من الدعم في مجال التعليم والاعمار بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، معربا عن شكره للأردن على مواقفه تجاه القضية الفلسطينية والقدس الشريف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى