مقالات

عيدالهادي راجي : ركزوا معي عزمي محافظة ليس أستاذ بل عالم وعمره 70 عاما

التاج الاخباري -عبد الهادي راجي -يبلغ الدكتور عزمي محافظة ال ٧٠ من العمر ، وللعلم يعتبر من أهم علماء الأحياء في الشرق الأوسط … ركزوا معي أنا لا اتحدث عن أستاذ في الأحياء بل أتحدث عن عالم … اسمه مسجل في أرقى جامعات العالم ، ولو كنت معه أثناء المطر … وبحكم العمر والعلم سأتشرف بوضع ( الشمسية) فوق رأسه ، ولو طلب مني أن أساعده في خلع المعطف لفعلت ذلك …
حين كنت في الجامعة الأردنية ، كانت أعلى الشوامخ التي أصلها .. كانت حين يكلفني أستاذي .. الدكتور نصرت عبدالرحمن – رحمه الله – بحمل أوراقه ومرافقته لبوابة الجامعة وايقاف التكسي له ، الدكتور نصرت كان عملاق النقد الحديث .. وفضلني على كل الطلبة ، وياما تمنى أقراني حمل حقيبة نصرت …وياما تمنوا مرافقته ، لكنه أحبني وحدي … وتشرفت بخدمة من علمني صياغة الجمل ..
ما فعله ضابط الأمن العام اتجاه عالم أحياء .. ليس انتقاصا ، ولا ذلا … ولا تعديا من الحكومة ، ما فعله هو الواجب الأخلاقي والعشائري … اتجاه أهم العقول في المعرفة ..
ارجوكم لا ترجموا ضباطنا ، لا ترجموا ( عيالنا) … لو كنت مكانه لتشرفت بفعل نفس الأمر مع عقل أردني وضع اسمه وبصمته في العالم ، لحجم ما  يمتلك من معرفة .
وللعلم انا في المرة القادمة من سيحمل ( الشمسية ) للدكتور عزمي محافظة ، فما يحمل من معرفة وعبقرية تؤهله لأن نفعل له ذلك …
عبدالهادي راجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى