تكنولوجيا

موعد اختفاء تصميم فيسبوك الكلاسيكي

التاج الإخباري – حددت شركة فيسبوك الأمريكية العملاقة، موعد اختفاء التصميم القديم “الكلاسيكي” لصالح التصميم الجديد الذي سيصبح التصميم الافتراضي للجميع.

حدثت الشركة صفحة الدعم الخاصة بها لتخبر الجميع بأن التصميم الكلاسيكي لن يكون متاحًا اعتبارًا من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وفقا لموقع “aitnews”، في حال رغبة العميل الذي يستخدم التصميم الجديد في العودة إلى التصميم الكلاسيكي ستظهر رسالة تحذيرية تقول: “لن تتوفر تجربة إصدار فيسبوك الكلاسيكي اعتبارًا من سبتمبر/ أيلول المقبل”.

قبل أن تصبح تجربة التصميم الجديد هي التجربة الافتراضية، تطلب صفحة الدعم التعرف على المزيد عن كيفية التحسين.. ثم تسأل: “هل تريد الرجوع بسبب عدم وجود ميزات؟”.

لمن لم يتحول إلى التصميم الجديد بعد فيمكن تفعيله من خلال الذهاب إلى الإعدادات (Settings)، ثم النقر على خيار (تبديل إلى تصميم فيسبوك الجديد (Switch to new Facebook)، ثم الاختيار بين الوضع الفاتح، والوضع الداكن.

أن تحديث تصميم فيسبوك جاء بعد نحو عامين من وعود أطلقتها الشركة بتبسيط تطبيقاتها بعد عقد مِن جعله معقدًا بصريًا. لذا، فإن التصميم الجديد لنسخة سطح المكتب من فيسبوك يُبسّط التنقل بين التبويبات المختلفة،

مثل: المجموعات، والسوق، ومقاطع الفيديو.

تُعرض القصص أعلى صفحة “آخر الأخبار”، والدردشات على يسار الشاشة.

يُسرّع التصميم الجديد إنشاء المناسبات، والصفحات، والمجموعات، والإعلانات.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى