أخبار الأردناهم الاخبار

الصفدي: المشهد واضح.. غياب في الأفق السياسي وجمود في التفاوض

التاج الإخباري – أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، أن اللقاء الثلاثي يأتي في ظروف حساسة تجعل من التنسيق ضرورة للعمل على خدمة القضية الفلسطينية.

وشدد الصفدي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه المصري سامح شكري، والفلسطيني رياض المالكي بالعاصمة المصرية القاهرة، عصر السبت، على أن اللقاءات بين وزراء خارجية الأردن ومصر وفلسطين تعكس رؤية القادة للعمل معا للتواصل إلى السلام العادل للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأضاف، أن الاجتماع الثلاثي اتفق على عدد من الخطوات الضرورية، مضيفا “المشهد واضح، ثمة غياب في الأفق السياسي وجمود في عملية التفاوض، واجراءات إسرائيلية تقوض فرص السلام كالمستوطنات وعملية الضم، والانتهاكات في المسجد الاقصى، مما يستدعي التنسيق”.

وتابع، “نتعامل مع ظروف دقيقة، وتحديات صعبة، ولكن السبيل الوحيد للتعامل معها بالنجاعة وفاعلية العمل معا ضمن الثوابت العربية التي تؤكد عليها جميع الدول العربية”.

ولفت إلى أن عملية التنسيق مركزية وفق توجيهات القادة، مشيرا إلى أن جمهورية مصر سباقة دوما لضمان تنسيق المواقف العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

 ومن جهته قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل الصفدي والمالكي؛ وذلك انطلاقا باهتمامه بالقضية الفلسطينية.

وأضاف شكري، أن المناقشات ركزت على كسر حالة الجمود في مسار العملية السلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى