تكنولوجيا

خاصية البحث عن هاتف سامسونغ المسروق

التاج الإخباري – إن خاصية البحث عن هاتفك Find My Mobile أداة مفيدة تساعدك في العثور على هاتفك الضائع. وآخر تحديث للتطبيق يسمح للخاصية بالعمل في أجهزة غالاكسي غير المتصلة بواي فاي أو شبكة خلوية. خاصية البحث عن الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت تستعمل شبكة من أجهزة غالاكسي القريبة، وتبدو مشابهة لخاصية تستخدمها أجهزة التتبعTile عندما تغادر مدى البلوتوث.

إن لم تستطع إيجاد هاتفك عبر اتصال واي فاي أو اتصال خلوي، يمكن أن تحدد موقعه أجهزة غالاكسي القريبة منه. وإن فعلت خاصية العثور على الهاتف رغم عدم الاتصال بالشبكة، سيتمكن جهازك أيضاً من البحث عن الهواتف الضائعة إن كنت في المدى المناسب، أو العثور على سماعات وساعات غالاكسي التي استعملتها مؤخراً.

الخاصية غير مفعلة في الوضع الطبيعي، ويمكن تفعيلها وتعطيلها من قائمة الإعدادات، وتشفير موقعك حين ينقطع اتصال الإنترنت إن كنت قلقاً بشأن خصوصيتك.

يجعل هذا التحديث خاصية Find My Mobile أنفع بكثير، خاصة أثناء السفر المحلي والدولي، حين يصعب الحصول على اتصال موثوق بالإنترنت عبر واي فاي أو الشبكة الخلوية. وأن تفقد هاتفك في رحلة فهذه كارثة يمكن أن تتفاداها بتفعيل الخاصية. ويبدو أن سامسونغ ترسل إشعارات لمالكي هواتف غالاكسي ما إن يصلهم التحديث. ويمكن النقر على الإشعار لفتح صفحة إيجاد الهاتف في غياب الاتصال بالإنترنت، ومنها يمكنك تشغيل الخاصية أو تعطيلها.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى