صحة

غذاء خارق… يقمع الشهية ويساعد على خسارة الوزن

التاج الإخباري – أشاد خبراء التغذية بمنتج غذائي متوفر في متناول الجميع، مؤكدين أنه فعّال في قمع الشهية، كما يساعد على خسارة الوزن.

ووفقًا لصحيفة “ميرور” البريطانية، أوضحت جونا بيلاند، أخصائية التغذية المعتمدة في لندن، عن قدرة الزبادي اليوناني الخارقة، معتبرة أنه خيار غذائي رائع.

وقالت “الزبادي اليوناني غني بالبروتين والبروبيوتيك والمواد المغذية الأساسية، التي تمتلك مزيجًا فريدًا من الخصائص التي تجعلها تغير قواعد اللعبة في إدارة الوزن”.

وفي إشارة إلى دراسة محورية نشرت عام 2021، كشفت الدكتورة بيلاند عن فوائد تناول الزبادي اليوناني وقدرته على خفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبات، إضافة إلى تقليل الشهية، ما يدعم عملية فقدان الوزن بشكل فعّال.

الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني Medical News Today

وأكدت قائلة “الزبادي اليوناني، عند تناوله إلى جانب الكربوهيدرات، يقلل بشكل كبير من نسبة السكر في الدم ويحد من الشهية، وذلك بفضل محتواه العالي من البروتين”.

وأوصت بيلاند بتناول الزبادي اليوناني بمفرده أو إضافته إلى وجبات أخرى، مشيرة إلى أنه يمكن استخدامه في تتبيل السلطات أو كوجبة خفيفة لذيذة يمكن تناولها في أي وقت من اليوم.

وبالنظر إلى محتواه الغني بالبروتين وسعراته الحرارية المنخفضة، يعتبر الزبادي اليوناني خيارًا مثاليًّا لمن يرغبون في الحفاظ على أوزانهم وتحسين صحتهم بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى