مقالات

العموش: احذروا الغاضبين

التاج الإخباري – د. حسين العموش 

حاله من الغضب، حتى لا اقول موجه من الغضب، يقودها ضد الدولة وضد الحكومة محافظ متقاعد، متصرف متقاعد، مدير عام متقاعد، وزير اسبق..الخ

هذه الحالة يمكن تعميمها على ٨٠٪ من المسؤولين السابقين والشواهد كثيرة ومتعددة، هذا الغضب يعبر عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر السهرات والتعاليل وبيوت العزاء والافراح وغيرها من التجمعات.

للاسف تسمع من هذا المسؤول السابق ان البلد خربانه وان الفساد ماكل البلد، وان الامور صعبة جدا.

المشكلة ان ذات المسؤول عندما كان في سدة المسؤولية كانت الامور تمام التمام، ابعد من ذلك كان يكيل المدح للحكومة ويسبح بحمدها، لكن بمجرد خروجه تصبح الدنيا خربانة، والوضع سيئ، وكل شي بالبلد يعتريه الفساد.

للاسف هذا النوع من المسؤولين السابقين مكشوفين للعامة والاردنيين، حتى ان البعض يسألهم سؤالا مباشرا: عندما كنت بالموقع الفلاني لماذا لم تصلح الاخطاء؟.

الغريب ان اغلب هؤلاء حصلوا على رواتب تقاعدية مرتفعة تكفيهم وتزيد عن الحاجة، لكن النفس البشرية تطلب المزيد، لست ضد الطموح لكنني ضد الانانية.

وانت في موقعك السابق اخذت كل مزايا الموقع، الان جاء دور غيرك، وغدا دور الذي يليه، فلماذا هذا الغضب غير المبرر.

الدولة الاردنية ليست دولة نفطية، لدينا الانسان الاردني الفذّ الذي نستثمر فيه وبقدراته، مهلا علينا ايها المسؤول السابق، راجع ضميرك، البلد لم تقصر معك، راتب مرتفع، ابناؤك درسوا على حساب الدولة، تأمين صحي ممتاز، سيارات الدولة كانت في خدمة الزوجة والاولاد، قروض ميسرة وطويلة الاجل، اعفاءات جمركية متعددة، ناهيك عن الامتيازات الاخرى المتعددة.

اتقوا الله في بلدكم، هذا البلد الذي يتسع الى الجميع رغم محدودية القدرات والموارد، كن راضيا بما قسمه الله لك، حققت ما لا يمكن ان يتحقق في بلد اخر، قل الحمد لله ولا تتناول بلدك بالتجريح والردح على الفاضي والمليان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى