صحة

تحذير جديد من الصحة العالمية

التاج الإخباري- أعلنت منظمة الصحة العالمية أنّ عدد الوفيات الأسبوعية الناجمة عن فيروس “كوفيد-19” والبالغة حوالي 50 ألف شخص مرتفعة بشكل غير مقبول، مع اقتراب تسجيل مليون حالة وفاة في العالم.

وقالت المنظمة إنه على الرغم من أن معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في العالم تعد في حالة استقرار بدلاً من أن ترتفع بشكل كبير، فإن الأرقام العالمية تنطوي على زيادات مفاجئة على المستويات الإقليمية والمحلية الأدنى.

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين: “نضيف أسبوعياً ما بين 1.8 مليون ومليوني إصابة، ووفيات بمعدل ما بين 40 إلى 50 ألفا”.

وأضاف رايان أنّه على الرغم من أن نسبة وفاة المصابين انخفضت مع تحسن تقنيات العلاج “لا يمكننا التسليم بـ50 ألف حالة وفاة أسبوعياً كرقم مقبول”.

وقالت ماريا فان كيركوف، المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية بشأن “كوفيد-19″، إن المنظمة التابعة للأمم المتحدة ترى “اتجاهات مقلقة في نصف الكرة الشمالي” من حيث عدد الحالات ودخول المستشفيات والعناية المركزة، على الرغم من أننا “لم نبدأ حتى موسم الإنفلونزا بعد”.

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس عن أسفه أنّ وباء “كوفيد-19” أظهر أن العالم في شكل جماعي كان غير مستعد بشكل مؤسف.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى