منوعات

أول عربية تشغر منصب إداري في أكبر المؤسسات التعليمية في العالم

التاج الإخباري

غدير أبو شمط أول عربية تشغر منصب إداري في أكبر المؤسسات التعليمية في العالم “جيمس” فهي مديرة مدرسة ومديرة تنفيذية. صاحبة خبرة تربوية متنوعة في الأردن وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة.


بدأت مهنة التدريس واحتلت منصب أصغر مديرة للمرحلة المتوسطة (عمر ٢٧) في أكاديمية عمَان بعد ٦ سنوات أمضتها في رحلة التدريس. وتكلل النجاح عندما عملت على تأسيس مدرسة السامية الدولية في الأردن كمديرة للمدرسة (عمر٣١).


درست الدبلوم العالي في الجامعة الامريكية في بيروت وهي على رأس عملها كمديرة مدرسة، تصميمها للحصول على شهادة تربوية دفعها للسفر يوم في الأسبوع إلى بيروت في الصباح والعودة مساءً إلى عمان لحضور المحاضرات ولإتمام المتطلبات فتخرجت بامتياز سنة ٢٠١١.

بعد قبولها في برنامج الماجستير في الجامعة الامريكية تغيرت ظروف المنطقة فتقدمت للدراسة في جامعة لندن. وفي غضون أسبوعين انتقلت إلى لندن للبدء في رحلة جديدة لإيمانها بأن الاستسلام للظروف ضعف وعلى الإنسان الاستمرار لتحقيق الهدف مهما كانت الظروف.


لديها شغف وحب لمهنة التعليم؛ فقد تركت بصمة واضحة مع الطلبة في جميع المناصب التي شغلتها. قيادية نجحت في تغيير نوعية التعليم والارتقاء بمستوى الطلبة اعتماداً على المعايير الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى