صحة

الصين: 9 إصابات جديدة بكورونا

التاج الإخباري– أعلنت الصين عن تسجيل تسع إصابات جديدة بفيروس كورنا يوم أمس الجمعة، جميعها وافدة من الخارج. وقالت اللجنة الصحية الوطنية انه لليوم الثالث عشر على التوالي، لم تسجل إصابات جديدة منقولة محليا. وأضافت إنه تم تسجيل عشر حالات إصابة دون ظهور أعراض عليها يوم أمس الجمعة.

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في الصين 85022 حالة بينما ظل عدد الوفيات عند 4634 دون تغيير. وذكرت آلية السيطرة والوقاية من كورونا التابعة لمجلس الدولة الصيني عن بدء أربعة لقاحات صينية مضادة لمرض فيروس كورونا مرحلة التجارب الإكلينيكية الثالثة الدولية. ومن المنتظر أن تستكمل بعض تجارب المرحلة الثالثة، الجولة الأولى من التطعيمات في أوائل ايلول، ومن المنتظر أن تظهر البيانات الأولية في تشرين الاول. وعادة ما تتضمن مرحلة التجارب الإكلينيكية الثالثة مشاركة آلاف من الأشخاص للتحقق من سلامة وفعالية اللقاحات، وهما الضمانتان الأساسيتان للموافقة على الطرح في الأسواق.

وعلى ذات الصعيد، أعلنت السلطات في مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد، وأكثر المدن تضررا بفيروس كورونا بالصين، إنها ستعيد فتح المدارس ودور الحضانة بالمدينة يوم الثلاثاء. وقالت الحكومة المحلية في بيان، امس الجمعة، إنه من المقرر أن تستأنف 2842 مؤسسة تعليمية في شتى أنحاء المدينة الدراسة لنحو 4ر1 مليون طالب عندما يبدأ فصل الخريف الدراسي، كما تستأنف جامعة ووهان الدراسة يوم الاثنين، موضحة أنها أعدت خططا طارئة للتحول للتعليم من خلال الانترنت إذا تغيرت مستويات الخطر. ونصحت سلطات المدينة الطلاب بوضع كمامات خلال الذهاب والإياب من المدرسة وتفادي وسائل النقل العام إن أمكن.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى