صحة

صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه والكاكاو 2021

التاج الإخباري – تلجأ المرأة لصبغ شعرها كنوع من التغيير ورغبة منها بالحصول على مظهر مختلف وجذَّاب لمواكبة الموضة. وبغض النظر عن جمالية الصبغات الكيمائية وألوانها اللافتة للنظر إلاّ أنها تؤثّر سلباً على صحة الشعر وتُسبّب في تلفه مع مرور الوقت. لذلك، تُعدّ الصبغات المنزلية المُحضرَّة من المكونات الطبيعية، ومنها النسكافيه والكاكاو خيار مثالي لتجنب أي تلف للشعر.


فيما يأتي طريقة تحضير صبغة طبيعية للشعر بالنسكافيه والكاكاو 2021.

يُعتبر النسكافيه عنصراً هامّاً في صبغ الشعر وتحويله إلى اللون البنيّ الجميل، واللامع، والمتألق، كما يُعد مسحوق الكاكاو من الأصباغ الطبيعية التي لا تضيف لوناً جميلاً للشعر فحسب، بل تجعله أكثر صحة أيضاً.
المكوّنات:

أربع ملاعق صغيرة من النسكافيه.
ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكاكاو المطحون طحناً ناعماً.
ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
كأس من زيت الزيتون.
ربع كأس من زيت السمسم الطبيعيّ.
علبة كبيرة من الأكسجين.
طريقة التحضير والإستخدام:
وضع النسكافية ومسحوق الكاكاو والكركم في وعاء زجاجي عميق، وتقليب المكوّنات جيداً. إضافة زيت الزيتون وزيت السمسم والأكسجين إليهما، والخلط مرة أخرى، حتى تتداخل المكوّنات مع بعضها. ترك الخليط الناتج جانباً لمدّة قليلة، حتى يرتاح. وضع الخليط على كافّة أجزاء الشعر خاصةً الأطراف والجذور باستخدام فرشاة خاصة بالصبغ. لف الشعر باستخدام غطاء بلاستيكيّ أو قبعة الاستحمام، وتركه لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة تقريباً، حتى يجفّ الخليط جيداً، ويثبت على الشعر بصورة صحيحة. غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى