اخبار فلسطين

حماس: المقاومة بخير وستتصدى للعدوان مهما طال زمنه ومداه

التاج الإخباري – قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، أسامة حمدان، إن “المقاومة تخوض معارك شرسة مع قوات الاحتلال المتوغلة في غزة بمختلف المحاور”.

وأضاف في مؤتمر صحفي، عقده مساء اليوم الخميس 7 ديسمبر\كانون الأول 2023 في بيروت، أن “المقاومة بخير وتدير معركة (طوفان الأقصى) بكل قوة واقتدار”.

وأشار إلى أن “مقاومتنا جاهزة للتصدي للعدوان مهما طال زمنه ومداه، والذي خلف حتى اليوم أكثر من 60 ألفا من شعبنا بين شهيد وجريح ومفقود”.

وأكد أن “نتنياهو وحكومته النازية لم ينجحوا ولن ينجحوا في تحقيق أهدافهم العسكرية في غزة”، منوهًا إلى “مشهد اعتقال مدنيين في شمال قطاع غزة يشبه ما حدث في معسكرات الاعتقال النازية”.

ودعا “الدول العربية والإسلامية الشقيقة لترجمة قرارات قمة الرياض إلى واقع عملي، ودعا (الأونروا) والصحة العالمية لتحمل مسؤوليتهما الأخلاقية وإيصال المساعدات دون رضوخ لإملاءات الاحتلال”، وأن الهلال الأحمر الفلسطيني بات مقصرا في القيام بدوره مؤخرا.

وقال لن “تفلح الدعاية الأمريكية والصهيونية السوداء بشأن العنف الجنسي والاغتصاب وهي محاولة لتبرير سفك الدماء”، مضيفًا: “بايدن غرقت يداه في دماء الفلسطينيين بما يقدمه من دعم عسكري وسياسي للكيان الصهيوني”.

وأشار إلى أن “اعتبار مجلس النواب الأمريكي معاداة الصهوينية عداء للسامية استمرار لسياسة أمريكية كارثية ونوع من الإرهاب”.

وثمّن قرار الأمين العام للأمم المتحدة “المطالب بتفعيل المادة 99 لحفظ الأمن والسلم الدوليين”.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمساندة الولايات المتحدة ومرتزقة، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء اليوم الخميس، 17 ألفا و177 شهيدا، 70 بالمئة منهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى 46 ألف جريح، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى