رياضة

كأس أمم إفريقيا المقبل مهدد بالتأجيل

التاج الإخباري –

كشفت شبكة “RMC Sport” الفرنسية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يدرس بجدية الإعلان عن إلغاء بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة، المُقرر أن تبدأ يوم 9 يناير/ كانون الثاني المقبل بالكاميرون، وتستمر حتى السادس من فبراير/ شباط 2022.

وأشارت الشبكة إلى أن هناك تفكيرا قويا في إلغاء نسخة “الكان” المقبلة؛ بسبب صعوبة تنظيم المسابقة في ظل انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا، المُسمى “أوميكرون”، والذي يتركز انتشاره في القارة الإفريقية.

كما ورد أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تضغط بقوة من أجل إلغاء كأس أمم إفريقيا المقبلة، حيث تضررت إنجلترا بشدة من ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس خلال الأيام الماضية.

وفرضت السلطات الإنجليزية قواعد صحية صارمة على القادمين إلى إنجلترا، خاصة من الدول الإفريقية، لذا تبذل أندية الدوري الإنجليزي جهدها للحفاظ على لاعبيها الأفارقة.

كأس أمم إفريقيا.. حدث رياضي جديد مُهدد بالتأجيل بسبب جائحة كورونا

تسببت أزمة انتشار فيروس كورونا، منذ عام ونصف العام في تأجيل يورو 2020 وأولمبياد طوكيو، وقد يكون كأس أمم إفريقيا ثالث حدث رياضي كبير يتم تأجيله بسبب الجائحة.

وما يجعل احتمال التأجيل يتزايد، قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بتحديد مواعيد كأس العالم للأندية في أبوظبي، الذي يتعارض مع موعد بطولة أمم إفريقيا في الكاميرون، وهو ما يمثل معضلة حقيقية للنجوم المشاركين في أمم إفريقيا، وكأس العالم للأندية، على حد سواء.    

وعلى رأس الغاضبين من قرار الفيفا، الأهلي المصري، الذي يمتلك عددا كبيرا من لاعبيه في المنتخب المصري، حيث يأمل النادي أن يعودوا في الوقت اللازم للتحضير لمونديال الأندية مع المارد الأحمر، كذلك، فإن تشيلسي الإنجليزي لديه عدد من الأفارقة الذين قد يغيبون عن مونديال الأندية، بسبب مشاركتهم الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى