أخبار الأردنإقتصاد

بلدية السرو ترفع موازنتها إلى 4 ملايين دينار لمواجهة متطلبات العمل

التاج الإخباري – رفعت بلدية السرو بلواء بني كنانة موازنتها من 2.1 مليون دينار إلى 4 ملايين دينار لتلبية احتياجاتها ومواجهة متطلبات العمل ورفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين خلال العام الحالي.

وقال رئيس البلدية عامر العودات، إن البلدية ترتكز في مضاعفة موازنتها على ضبط النفقات سواء بالمحروقات أو بتخفيض كلفة فاتورة الطاقة الى جانب تفعيل نظام التحصيلات وعوائد محكمة البلدية التي باشرت عملها قبل أيام.

وأشار إلى أن البلدية ستلجأ للاقتراض الداخلي من بنك تنمية المدن والقرى في حال الحاجة لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية تتناسب مع حجم الموازنة المقرة.

ودعا العودات، إلى صرف جزء من مستحقات البلدية من عوائد المحروقات لتتمكن من تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية والهامة في مختلف مناطق وبلدات البلدية والأحواض الجديدة التي دخلت حدود التنظيم أخيرا.

وأوضح أن البلدية تعمل بالتشارك مع مديرية الأشغال العامة في محافظة إربد على فتح وتعبيد الطريق الذي يربط بين بلدتي حاتم وسما الروسان بطول حوالي 6 كم، مؤكدا أن الطريق الجديد سيختصر مسافات طويلة، حيث سيتمكن المواطنون ببلدات السرو الأخرى من الوصول إلى إربد عبر طريق سما الروسان- كفر جايز المعروفة بطريق المزارع.

وتابع، أن العديد من مشاريع فتوحات الطرق المستحدثة بما فيها أجزاء من الطرق الزراعية تم فتحها وتهيئتها من قبل آليات وكوادر البلدية وبجهود ذاتية، لافتا إلى أن العمل يجري حاليا على إنشاء محطة تحويلية في منطقة بلدية السرو تخدم بلدات لواء بني كنانة الخمسة وهو ما سيوفر عليها كلفا مالية جيدة كانت تتكلفها جراء نقل النفايات إلى مكب الاكيدر.

وأكد العودات أنه ولتحسين حجم ومستوى الخدمات، فقد قامت البلدية بشراء آليات جديدة، بالإضافة إلى صيانة الآليات القديمة والمتعطلة وإعادتها الى العمل.

وقال إنه تم تشكيل مجلس خدمات مشتركة لبلديات لواء بني كنانة مقره بلدية السرو، ما سينعكس على مساعدة البلديات بتقديم خدمات نوعية في مجالات البيئة والفتوحات، مبينا أن مستوى النظافة في جميع مناطق البلدية أصبح بوضع جيد، خصوصا بعد تعيين أكثر من 50 "عامل وطن" وشراء كابسة جديدة ونشر عدد كبير من الحاويات في مختلف الشوارع والأحياء.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى