صحة

اتبع هذه الحيلة المذهلة لنوم عميق في دقيقتين

التاج الاخباري -ثبت أن الأساليب التي تم اختبارها علميًا تساعد في زيادة إنتاجيتك وتركيزك ومشاركتك وطاقتك

تظهر الدراسات العلمية أن ست ساعات فقط من النوم يمكن أن تجعل أي مهمة تتطلب التركيز أو التفكير العميق أو حل المشكلات أكثر صعوبة. وجدت دراسة أجريت عام 2018 سابقًا أن الأشخاص الذين ينامون من 5 إلى 6 ساعات فقط في الليلة كانوا أقل إنتاجية بنسبة 19 بالمائة من أولئك الذين ينامون بانتظام من 7 إلى 8 ساعات. الأشخاص الذين ينامون أقل من 5 ساعات يكونون أقل إنتاجية بنسبة 30٪.

قالت الشركة إن كل جندي في التدريب الأساسي يستيقظ في الخامسة صباحًا وينام في التاسعة مساءً ، وهو نقطة الدخول لـ “نظام النوم” ، وهو تمرين يتطلب الانضباط. نم واتبعه باستمرار.

يعد التخطيط للنوم في التدريب والإعدادات التكتيكية من الكفاءات القيادية الأساسية. في حين أن هذا ليس هو الحال في بعض الأحيان ، استهدف الحصول على سبع إلى تسع ساعات من النوم كل 24 ساعة ؛ خلاف ذلك ، قد يكون من الصعب إنجاز المهام البسيطة.

عادات النوم مهمة جدًا للعمل والعلاقات والأسرة ووقت الفراغ ، لأنه إذا لم يكن لدى الشخص ما يكفي من الطاقة للقيام بكل هذه المهام ، فسوف يفشل ، أو على الأقل لا يقوم بها بشكل صحيح. عندما لا يحصل الشخص على قسط كافٍ من النوم كل ليلة ، يمكن أن يؤثر ذلك سلبًا على كيفية عمل كل جانب من جوانب حياته ويقلل من احتمالية الأداء في أفضل حالاته.

نقطة أولية
غالبًا ما يكون من الصعب التحكم في اختيار وقت محدد للنوم. لهذا السبب ، يوصي الخبراء باختيار تاريخ محدد لإطفاء كل شيء ، سواء كان التلفاز أو الهاتف الخلوي أو الكمبيوتر ، قبل إطفاء الأنوار. يوصي الخبراء بجدولة وقتك حتى يكون لديك وقت للحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم. على سبيل المثال ، إذا احتاج الشخص إلى الاستيقاظ في الساعة 6 صباحًا. بالطبع ، كن حذرًا في اختيار أقرب وقت يمكنه فيه النوم ، لأنه لن ينام على الفور إلا إذا كان منهكًا تمامًا.

الخطوة التالية ليست النوم أو محاولة النوم ، ولكن الاسترخاء والسماح للعقل بالتجول بهدوء. لا بأس إذا استغرق وقتًا طويلاً للنوم. ثم يتأكد من أنه لا يأخذ قيلولة في اليوم التالي ويذهب إلى الفراش في نفس الوقت ، معتقدًا أن الوقت قد حان للاستعداد للنوم ، وليس وقت النوم. بمرور الوقت ، سيبدأ جسده في التكيف.

الطريقة العسكرية
يمكنك أيضًا تجربة النوم “Military Way” ، وهو إجراء اختبار أصلي مدته دقيقتان صممته الأكاديمية البحرية الأمريكية لمساعدة الطيارين على النوم. في غضون ستة أسابيع ، نام 96 في المائة من الطيارين في دقيقتين أو أقل ، حتى أثناء جلوسهم على مقعد الطائرة. هنا ، أشرب قهوتي وأستمع إلى تسجيل نيران مدفع رشاش:

1. أرخِ وجهك بالكامل: أغمض عينيك وتنفس بعمق وببطء.
2. ثم ارخي ببطء كل ​​عضلات الوجه ابتداء من عضلات الجبهة مرورا بالذقن والوجنتين ثم الفم واللسان.

2. استرخاء الكتفين والذراعين: بعد إزالة التوتر وإرخاء عضلات الوجه والرقبة ، يبدأ الشعور وكأنك تغرق في مقعدك أو سريرك. بعد ذلك ، بدءًا من أعلى الذراع اليمنى ، قم بإرخاء العضلة ذات الرأسين والساعد واليدين ببطء. كرر نفس الخطوات على الجانب الأيسر. ضع في اعتبارك الاستمرار في التنفس ببطء وعمق.

3. أرخِ صدرك: يمكن تحقيق ذلك بسهولة عن طريق أخذ شهيق وزفير بطيء وعميق.

ما هي المجموعات العرقية الأكثر جاذبية للذكاء الاصطناعي؟ 3 دول عربية على القائمة
آخر
ما هي المجموعات العرقية الأكثر جاذبية للذكاء الاصطناعي؟ 3 دول عربية على القائمة
4. استرخاء الساقين: ابدأ من الفخذ الأيمن ، ثم ربلة الساق والكاحل ، وصولاً إلى القدم وأصابع القدم. ثم افعل الشيء نفسه بالنسبة للساق اليسرى.

5. تهدئة العقل: قد يكون من الصعب عدم التفكير في أي شيء ، ولكن الالتزام بروتين ليلي يؤتي ثماره. يمكن استخدام تقنيات التفكير باستخدام التخيل الذهني للاسترخاء ، مثل تخيل نفسك مستلقيًا بشكل مريح في الظلام. إذا لم يفلح ذلك ، كرر “لا تفكر في الأمر” لمدة 10 ثوانٍ.

في النهاية ، يجب أن نتذكر أن الممارسة الصارمة هي مفتاح النجاح وأن النوم الجيد هو المحرك الأساسي للأداء المهني والشخصي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى