منوعات

“الإنفلونسر” الأردنية آن حداد تطلق مبادرة لدعم المشاريع الصغيرة عبر منصاتها الاجتماعية

التاج الإخباري – في لفتة إبداعية تسعى المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي ” الإنفلونسر” آن راجي، إلى تغيير النمط السائد للمؤثرين عبر الشبكات الاجتماعية، الذي يهدف إلى الكسب المادي فقط، والارتقاء به إلى العمل الاجتماعي الخيري، الهادف لتنمية الأفراد والمجتمعات على حد سواء.

آن راجي الشابة الأردنية المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تملك عدد كبيرا من المتابعين والمحبين عبر مواقع التواصل، بدأت نشاطها عبر الفضاء الاجتماعي، كـ”مدونة أزياء”، واشتهرت باختياراتها الأنيقة والجذابة للملابس التي ترتديها أو تعرضها.

ورغم أن نشاطها في عالم الموضة والأزياء لم يتوقف، إلا أنها حولت جزء من منصاتها الاجتماعية إلى حاضنة للشباب الطموح، الذين أطلقوا مشاريعهم الصغيرة بجهد ذاتي، ويحاولون إثبات ذاتهم في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية التي تسببت بها جائحة كورونا.

الفكرة أو المبادرة تتلخص بقيام المؤثرة آن راجي بعرض منتجات أو أطعمة أو صور، بشكل يومي، لمشاريع صغيرة يديرها شباب، ذكور أو إناث، والترويج لأعمالهم عبر منصاتها الاجتماعية، لمساعدتهم ودعمهم على الانتشار بشكل أكبر داخل المناطق التي يتواجدون فيها، إن كانت دول عربية أو أجنبية.

الجميل في فكرة آن راجي الإبداعية، أنها لا تهدف لتحقيق أي مكاسب مالية، فهي واضحة في أهدافها من حملتها أو فكرتها، وتعرف تماما أن دعمها للمشاريع الصغيرة مستفيدة من محبيها ومتابعيها، له نتائج إيجابية على قطاع كبير من الشباب الباحث عن تحقيق ذاته، ورفع مستواهم المالي والاجتماعي، عبر مشاريع قد تبدوا متواضعة في الظاهر، لكنها تخفي جهد كبيرا من هؤلاء الشباب.

فكرة آن الإبداعية لاقت تشجيعا وتأييد من قبل متابعيها، الذين اعتبرا أن ما تفعله هو الأساس لمثل هذه المنصات الاجتماعية، التي من المفترض أن تعمل على خلق حالة من التكافل والتعاون، وتبادل الأفكار والأحلام والطموحات، وليس جمع الأموال فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى