اهم الاخبارعربي دولي

إصابة الرئيس الأوكراني في حادث سير

التاج الإخباري – أصيب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيليسكي، اليوم الخميس، في حادث سير، حيث اصطدمت سيارة بسيارة زيلينسكي وأخرى مرافقه.

وأوضح سيرغي نيكيفوروف السكرتير الصحفي للرئيس الأوكراني وكذا الرئاسة الأوكرانية أن إصابة الرئيس في الحادث الذي تعرض له "ليست خطرة".

وقال السكرتير الخاص إنه تم فحص زيلينسكي من قبل الطبيب ولم تسجل إصابات خطرة لديه. وأضاف أنه يجرى التحقيق في ملابسات الحادث.

وفي مارس الماضي، ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن الرئيس الأوكراني نجا من 3 محاولات اغتيال خلال الأسبوع الأول من الحرب مع روسيا.

وأضافت الصحيفة أن الكرملين أرسل مجموعة من مرتزقة "فاغنر" وقوات شيشانية خاصة إلى أوكرانيا من أجل قتل زيلينسكي. لكن تلك المحاولات تم إحباطها من طرف العناصر المناهضة للحرب داخل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

وبحسب الصحيفة، فإن مسؤولين في داخل الجهاز نبهوا المسؤولين الأوكرانيين بشأن خطط محاولات الاغتيال.

وأكد وزير الدفاع الأوكراني وجود ثلاث محاولات لاغتيال رئيسه. وقال للصحافة المحلية إنه تلقى معلومات من "عملاء مزدوجين" لا يريدون المشاركة في هذه الحرب الدموية.

وذكر مصدر مطلع على نشاطات "فاغنر" بأن نحو ألفين إلى 4 آلاف فرد من مرتزقة هذه المجموعة وصلوا بالفعل إلى أوكرانيا في يناير الماضي، من أجل تنفيذ مهام مختلفة.

ويُعتقد أن إحدى مهام هؤلاء كانت تتبع الرئيس زيلينسكي وزملاءه عبر الهواتف الذكية لمعرفة تحركاتهم.

وذكر مسؤول عسكري أوكراني أنه تم القضاء على فريق اغتيال شيشاني حاول قتل الرئيس في الأول من مارس الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى