أخبار الأردن

السفير العضايلة يؤكد حرص الأردن على تعزيز التبادل الثقافي مع مصر

التاج الإخباري – بحث السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، اليوم الثلاثاء، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري الدكتور أيمن عاشور آليات تعزيز التعاون التعليمي والبحثي بين مصر والأردن. 

وركّز اللقاء على الجهود المبذولة والتنسيق المتبادل بين الجهات المعنية في البلدين لتعزيز التعاون المشترك، وتذليل العقبات التي تواجه الطلاب الأردنيين وتقديم جميع التسهيلات لهم، خصوصاً في ظل ما يربط البلدين من اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تعاون في مجالات التعليم العالي.

وأكد العضايلة، خلال اللقاء، على  تميّز العلاقات المصرية الأردنية على مختلف المستويات، وخاصة مجال التعليم والتبادل الثقافي، مشيراً إلى حرص الأردن على دفع وتعزيز التعاون الثنائي بين الجانبين إلى مستوياتٍ أكثر تقدماً.

كما أعرب عن التقدير لمستوى التنسيق والتعاون المستمر من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومختلف المؤسسات الأكاديمية المصرية، التي تستقبل الطلبة الأردنيين في مختلف التخصصات والمستويات الأكاديمية وتسهيل مهمتم، مشيداً بحجم الإنجازات التي حققتها منظومة التعليم العالي وبإمكانيات الجامعات المصرية، التي تحتل مكانة أكاديمية مرموقة ساهمت في إقبال الطلاب الأردنيين على الدراسة بمصر.

وكان وزير التعليم العالي المصري الدكتور أيمن عاشور شدد على حرص مصر على تعزيز ودعم علاقات التعاون مع الأردن، خاصة في المجالات التعليمية والبحثية، مشيراً إلى عُمق العلاقات التي تربط البلدين وتمتد لسنوات طويلة في جميع المجالات.

وعرض الوزير عاشور لفكرة إقامة معرض للتعليم العالي بجميع الدول العربية للترويج والتسويق للإمكانيات والفرص التعليمية المُتاحة في جامعات مصر، إلى جانب عقد ندوة مع السفراء والمُلحقين الثقافيين بجميع الدول خلال الفترة المقبلة؛ بهدف التعريف بالبرامج التعليمية بكليات الجامعات الأهلية والتكنولوجية المصرية.

حضر اللقاء الملحق الثقافي في السفارة الأردنية عبد الله الحراحشة والدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، الدكتورة هاجر سيف النصر رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطلاب الوافدين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى