أخبار الأردناهم الاخبار

“التاج” تكشف عن بنود الإتفاق بين اللجنة الحكومية النيابية وسائقي الشاحنات

التاج الإخباري – عدي صافي 

علمت "التاج" أن اللجنة المشتركة بين النواب والوزراء  اتفقت مع سائقي الشاحنات المضربين عن العمل على بعض البنود؛ سعياً لإنهاء الاضرابات التي طالت محافظات المملكة شتّى. 

وتضمنت البنود التي وصلت "التاج" تخفيض أسعار المشتقات النفطية، وتأجيل القروض لكافة المواطنين لمدة شهر، وفصل تسعيرة الديزل عن البنزين. 

وشملت البنود وفق مصادر "التاج" دعم قطاعات النقل كافّة، عدا عن تمديد أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين، ورفع ثمن نقل الفوسفات والبوتاس دينار ونصف عن كل طن، اضافة إلى اعادة النظر بمبلغ ال 500 دينار لحاويات نقل البضائع ورفع المبلغ الى 550 دينار. 

وطالب المضربين في البنود المتفق عليها بالعمل
على طرح عطاء مكتب صرف المستحقات والمبالغ المالية المتعلقة بنقل البضائع وأن يعمل تحت مظلة الحكومة اضافة إلى وضع شاشة الكترونية خاصة بتوزيع الأدوار على كافة سائقي الشاحنات بشفافية. 

واضافت المصادر أن البنود شملت طرح عطاء صيانة الطريق الخلفي منطقة الشيدية وانهائه خلال 3 اشهر وفي حال لم تتحمل تكلفة الصيانة شركة الفوسفات ستقوم وزارة الاشغال بدفع مبالغ الصيانة. 

وكشف النائب طلال النسور في حديث له مع التاج الإخباري عن أحد الحلول التي سيتم إقتراحها غداً في الإجتماع الذي سوف يناقش ملف أسعار المحروقات، والمتمثل بعرض تمديد العمر التشغيلي للشاحنات إلى ٨ سنوات بدلاً من ٥ سنوات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى