ثقافة وفن

أصيل هميم.. قصة نجمة صوتها يقتحم القلب دون استئذان دعمها كاظم الساهر

التاج الاخباري -تحظى النجمة العراقية، أصيل هميم، بجماهيرية كبيرة في العالم العربي، ويرى صناع الموسيقى أن صوتها يقتحم القلب دون استئذان، وأن حضورها على المسرح من مقومات نجاحها وتألقها.

 

 

في 6 أكتوبر 1984، ولدت أصيل هميم، أحبت الغناء والموسيقى بفضل والدها الموسيقار الكبير كريم هميم، وعندما بلغت سن الشباب، شاركت في برنامج بعنوان "نجوم الغناء العربي" وتم بث البرنامج عبر قناة "إم بي سي 1" وحققت معه انتشارا واسعا.

 

بعد ذلك طرحت مجموعة من الأغنيات المنفردة منها "بلاني زماني"، وبتكرار التجارب اكتسبت خبرة واتسعت دائرة جماهيريتها.

 

القضاء المصري يكشف حقيقة ابن سمير صبري

 

 

دعم كاظم الساهر

لعب قيصر الغناء "كاظم الساهر" دورا مهما في مسيرة الفنانة العراقية، أصيل هميم، إذ شجعها كثيرا وشاركها دويتو بعنوان "اسكت" من كلمات الشاعر كريم العراقي، ومن ألحانه، وحققت هذه التجربة نجاحا لافتا، ووضعت أصيل هميم في منطقة رائعة.

 

الفنان الكبير راشد الماجد، تحمس أيضا لنجمة بغداد أصيل هميم في بداية مشوارها الفني، وأبرم معها عقد احتكار، لكنها سرعان ما فسخته عندما شعرت بانشغال راشد الماجد عنها، ولم تستفيد من هذه التجربة، ولكنها أدركت خطورة الاحتكار على الفنان، وتأثيره على اختياراته الفنية.

 

 

 

ذكاء أصيل هميم

تمتلك أصيل هميم بجانب صوتها العذب، ذكاء الاختيار، لذا تبحث دائما عن الكلمات المتميزة، ومن أبرز وأهم أغنياتها "قد العطا، ما هو حكي، هوى بغداد، أنت كل شيء، إحساس حبك، وش مسوي، تمر الأيام، على بالي، بتوحشني، وسر الحياة،" والتي أصدرتها عام ٢٠١٩ وحصدت ملايين المشاهدات عبر موقع يوتيوب.

 

كما قدمت تترات عدد كبير من الأعمال الدرامية منها "شر النفوس، بنات سكر نبات، هوى بغداد، كان خالد".

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى