أخبار الأردنإقتصاداهم الاخبارخبر عاجل

أمانة عمّان تعلن عن مشروع “السوسنة السوداء” بكلفة تفوق نصف مليار دينار.. فيديو

التاج الإخباري – أعلنت أمانة عمّان الكبرى، الخميس، عن “مشروع السوسنة السوداء/عمان” الذي يقع ضمن الشريط الاستثماري على كوريدور عبدون، الذي يوفر 3 آلاف فرصة عمل، وتبلغ كلفته الإجمالية 570 مليون دينار.

ويقع المشروع ضمن ثلاث قطع أراض بمجموع مساحة 43,062 مترا مربعا، وحقوق تطويرية تصل إلى 260 ألف متر مربع كمساحة مبنية.

وقال أمين عمان يوسف الشواربة، إن المشروع يعد نوعيا ويشكل إضافة في مدينة عمّان، وإن إطلاق المشروع يؤكد على البيئة الاستثمارية الآمنة والجاذبة في الأردن، وإن الاقتصاد الأردني مستقر ومستمر.

وسينفذ المشروع الذي يوفر 3 آلاف فرصة عمل وتبلغ كلفته الإجمالية 570 مليون دينار، على ثلاث قطع، الأولى برج سكني ومرافق تجارية وترفيهية بمساحة 20,755 مترا مربعا، والقطعة الثانية برج فندقي ومرافق سياحية بمساحة 11,396 مترا مربعا، والقطعة الثالثة برج أعمال ومقرات مؤسسية بمساحة 10,911 مترا مربعا.

وأكد الشواربة أن شركة رؤية عمان بكافة مشاريعها مستمرة وكافة عقودها نافذة، كاشفاً عن وجود 17 مشروع حالياً لشركة رؤية عمان على الأرض، و16 مشروعا قيد التصميم أو الترخيص.

وأشاد الشواربة بالشراكة القائمة بين شركة رؤية عمان والقطاع الخاص وقال، إن “مسارنا لهذه الشراكة قائم على دمج المال العام من خلال أصول الأمانة مع المال الموجود بالقطاع الخاص للخروج بمشاريع استثمارية حقيقية تخدم الاقتصاد الوطني والاستثمار وفرص العمل “.

ويعد الشريط الاستثماري على كوريدور عبدون موقعا استثماريا وحيويا على شبكة الطرق المحورية في عمان ويرتبط بمركز النشاط التجاري والتاريخي والاجتماعي في وسط العاصمة عمان.

وقال مسؤول المشروع من شركة السوسنة السوداء راين هوتس كومين، إن من ضمن أعمال المشروع سيتم إنشاء مشروع الزراعة العمودية لإنتاج الخضراوات والفواكه، إضافة إلى مرآب سيارات بسعة عالية، ووجود قاعة كبيرة تتسع لألفي مقعد قابلة للنقل.

وأشار المدير العام لشركة رؤية عمان مصطفى أبو غوش إلى أن شركة رؤية عمان الذراع الاستثمارية لأمانة عمان تعد المطور الرئيس للأراضي وحقوق الاستثمار المملوكة للأمانة، وتقدّم العديد من فرص الاستثمار في الأراضي والأصول وحقوق الاستثمار للمستثمرين الذين يرغبون في تنفيذ مشاريع ناجحة ومجدية والمساهَمة في نهضة عمّان والمملكة.

وقالت أمانة عمان، إن المشروع يشكل إضافة للتطوير الحضري العقاري التجاري متعدد الاغراض على أسس تخطيطية وتصميمية، بما يخدم إيجاد مقصد حيوي لمدينة عمان، ومعلم متميز على إحدى بوابات المدينة الرئيسية عبر كوريدور عبدون يحاكي بإبداع رؤيا المدينة للتطوير، وبما يسهم في إحداث نهضة عمرانية وحافز للتمكين الاقتصادي المحلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى