أخبار الأردنتعليم

تدريس عن بُعد في جامعات عدة الأحد المقبل بسبب موجة الحر

تدريس عن بُعد في جامعات عدة الأحد المقبل بسبب موجة الحر

التاج الإخباري – أعلنت جامعات مختلفة تحويل محاضراتها الوجاهية يوم الأحد المقبل إلى التدريس عن بُعد، بعد تحذيرات من موجة حرّ تؤثر على الأردن بدءا من السبت المقبل وتستمر لأيام عدة.

في المفرق، قرّرت جامعة آل البيت، تحويل كل محاضرات الأحد المقبل، للتدريس عن بُعد، بسبب موجة الحر التي يبدأ تأثيرها السبت المقبل وتستمر لأيام عدة.

وتقرّر أن يكون دوام العاملين حتى الساعة الواحدة بعد الظهر، إلا من تقضي طبيعة عمله غير ذلك.

وستقوم الكليات والأقسام ومركز التعلم الإلكتروني بإعادة جدولة امتحانات يوم الأحد، وستُعوض المختبرات العملية من خلال الأقسام الأكاديمية.

وستعيد كلية الدراسات العليا جدولة مناقشات الرسائل الجامعية، بالتنسيق مع رؤساء اللجان والعمداء المعنيين.

ويكون الأردن تحت تأثير الموجة الحارة في جميع المناطق، وتكون مغبرّة على فترات خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.

جامعة الحسين بن طلال

تقرّر تعليق الدوام الوجاهي في جامعة الحسين بن طلال في معان للطلبة يوم الأحد المقبل، وتحويل جميع المحاضرات إلى التدريس عن بعد، بسبب موجة الحر المتوقعة حفاظا على صحة الطلبة.

وقالت الجامعة في بيان، إن الامتحانات المقررة يوم الأحد تؤجل إلى موعد آخر يحدد من قبل وحدة القبول والتسجيل.

كما تقرّر أن يكون الدوام الرسمي للعاملين في جامعة الحسين بن طلال من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الواحدة مساء، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك بالتنسيق مع مسؤوليهم.

الجامعة الهاشمية

أجّلت الجامعة الهاشمية الامتحانات الإلكترونية التي ستعقد الأحد إلى يوم الأربعاء 16 آب الحالي، وسترحل الجلسات إلكترونيا، وعند إعلان مواعيد الجلسات الجديدة على بوابة الطلبة الإلكترونية؛ نظرا لموجة "الحر الشديد" المتوقعة، وفقا لبيان صادر عن الجامعة.

وقالت الجامعة الهاشمية، إنّ إعادة جدولة الامتحانات الورقية للأحد ستكون بالتنسيق داخل الكليات والأقسام، وستحول محاضرات الأحد (عن بُعد)، وتعوض المختبرات العملية من خلال الأقسام الأكاديمية.

وأضافت أن دوام منسوبي الجامعة سيكون حتى الساعة الـ12 ظهرا؛ إلا من تقتضي طبيعة دوامه وعمله غير ذلك.

جامعة العقبة للتكنولوجيا

وتقرّر تحويل جميع المحاضرات في جامعة العقبة للتكنولوجيا إلى نظام التعليم عن بعد خلال الأسبوع المقبل كاملا، وتأجيل الامتحانات المقرر عقدها يومي الأحد والاثنين 13-14 آب إلى يومي الأحد والاثنين 20-21 آب وحسب المواعيد المعلن عنها سابقا، وتقرر أن يكون الدوام الرسمي للعاملين في الجامعة كما هو قائم حاليا.

جامعة الطفيلة التقنية

وفي جامعة الطفيلة التقنية، أُعلن عن تحويل التدريس الوجاهي إلى التدريس عن بعد يوم الأحد المقبل، وتأجيل الامتحانات إلى موعد لاحق، وسيكون دوام العاملين من الساعة 8:30 صباحا وحتى الواحدة مساء.

جامعة اليرموك

أما في جامعة اليرموك في محافظة إربد، فعُلق دوام الطلبة ليوم الأحد، على أن يُعوض الدوام يوم الخميس 17 آب، وأُجلت الامتحانات الورقية التي كانت مقرّرة يوم الأحد إلى يوم الخميس الذي يليه.

وتقرّر تأجيل الامتحانات المحوسبة في جامعة اليرموك التي كانت مقرّرة يومي السبت والأحد إلى إشعار آخر.

المراكز الصيفية

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تعليق الدوام في جميع المراكز الصيفية القرآنية التابعة للوزارة للذكور والإناث ليومي الأحد والاثنين، نظرا للحالة الجوية وارتفاع درجات الحرارة، وللحفاظ على سلامة الطلبة.

أربد الإهلية 

قرر رئيس جامعة إربد الأهلية الدكتور احمد الخصاونة تحويل جميع المحاضرات الوجاهية في الجامعة ليومي السبت والأحد المقبلين إلى التعليم عن بعد.
وقال بيان للجامعة اليوم الجمعة ، ان القرار يأتي نظراً للارتفاع الكبير على درجات الحرارة، وحفاظاً على صحة وسلامة طلبة الجامعة .
وأوضح البيان ، ان مواعيد الامتحانات المقرر عقدها خلال هذين اليومين داخل الحرم الجامعي سيترك للكليات والأقسام إعادة توزيعها كما يرونه مناسبا، فيما سيتم اتخاذ إجراءات أخرى حسب المستجدات على درجات الحرارة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى