أخبار الأردناهم الاخبار

الكتلة الحارة تقترب تدريجياً من الأردن .. تفاصيل

التاج الاخباري -تشهد اغلب المناطق الجمعة ارتفاعا قليلا على درجات الحرارة، مع اقتراب الكتلة الهوائية الحارة تدريجيا من الأردن، حيث تسود اجواء حارة نسبيا فوق المرتفعات الجبلية العالية بينما تكون حارة في باقي المناطق، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، وفقا للدائرة الأرصاد الجوية.

ليلاً، تكون الأجواء معتدلة الحرارة في اغلب المناطق، وحارة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تكون نشطة احيانا في جنوب المملكة قد تثير الغبار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم، في شرق عمان ما بين 35 – 23 درجة مئوية، وفي غرب عمان 33 – 21، وفي المرتفعات الشمالية 30 – 19 وفي مرتفعات الشراة 31 – 20، وفي مناطق البادية 37 – 23، وفي مناطق السهول 35 – 23، وفي الأغوار الشمالية 40 – 27، وفي الأغوار الجنوبية 42 – 29، وفي البحر الميت 40 – 28، وفي خليج العقبة 41 – 28 درجة مئوية.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة وقت الذروة، مع احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

هذا ويتعمق غداً السبت تأثير الموجة الحارة والجافة على المملكة، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 9 درجات مئوية؛ لتصل العظمى إلى 42 درجة، وتكون الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدا في باقي المناطق.

وتبقى المملكة الأحد، تحت تأثير الموجة الحارة، وتستمر الأجواء حارة جدا في كافة المناطق، كما تكون مغبرة على فترات، خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويتراجع الاثنين، تأثير الكتلة الحارة على المملكة قليلا، وتنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف لتكون الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدا في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى