إقتصاد

الإمارات تترأس اجتماع البنك الآسيوي للاستثمار

التاج الاخباري-صادق اجتماع مجلس المحافظين للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية /AIIB/على قرار استضافة الإمارات العام المقبل للاجتماع السنوي للبنك، خلال معرض إكسبو دبي، وذلك بمشاركة أكثر من 100 دولة من الدول الأعضاء.

وستترأس الإمارات مجلس المحافظين للبنك لمدة عام حتى انعقاد الاجتماع السنوي في دورته السادسة في 2021.

جاء الإعلان خلال مشاركة الإمارات في الاجتماع السنوي الافتراضي للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية الذي عقد الثلاثاء من خلال تقنية الاتصال المرئي باستضافة الصين، تحت شعار “الربط للغد”.

وألقى الرئيس الصيني شي جي بينغ الكلمة الافتتاحية لهذه الدورة، بحضور محافظي ومديري البنك ووفود من الدول الأعضاء وممثلي المؤسسات الشريكة وقادة الأعمال والمجتمع المدني والخبراء في تخصصات متنوعة إلى جانب المراقبين من الشركاء الدوليين.

ومَثّل الإمارات في الاجتماع، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، محافظ الإمارات في البنك، ومحمد سيف السويدي، مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية نائب محافظ الإمارات في البنك، حيث يمثل الصندوق الإمارات في البنك من خلال متابعة جميع المشاريع والأعمال المنبثقة عنه.

ورحب الدكتور سلطان بن أحمد الجابر باستضافة الإمارات لاجتماع البنك الذي سيعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: “بفضل رؤية القيادة الرشيدة، تنتهج الإمارات مبدأ مدّ جسور التواصل والتعاون الإيجابي البنّاء مع المجتمع الدولي، وتماشياً مع هذه الرؤية، تسرنا استضافة اجتماع عام 2021 للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية”.

المصدر :وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى